جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بايرن ميونيخ يهنئ عصام الحضري.. وصحف العالم تتغنى بالحارس المخضرم.. صور

السبت 21 يناير 2017 | 11:26 صباحاً
القاهرة - Gololy
542
بايرن ميونيخ يهنئ عصام الحضري.. وصحف العالم تتغنى بالحارس المخضرم.. صور

نال اللاعب المصري المخضرم عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، إشادة واسعة أفريقيا ودوليا، بعد مشاركته في مباراة المنتخب الأولى أمام مالي، ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون، وتحقيقه رقما قياسا بعد بلوغه عامه الـ 44.

الصفحة الرسمية لنادي بايرن ميونيخ الألماني، هنأت الحضري بعدما أصبح أكبر لاعب يشارك في بطولة إفريقيا في تاريخها.

الحضري أصبح أكبر لاعب يشارك في بطولة أفريقيا على مر تاريخها بعد مشاركته بدلًا من أحمد الشناوي، عقب إصابة الأخير في مباراة مالي في شوط المباراة الأول، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

صفحة بايرن ميونيخ علقت على إنجاز الحضري وقالت: من حارس مرمى إلى آخر، تهانينا لعصام الحضري الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في كأس أمم أفريقيا.. ونشرت صورة للحضري بجانب حارس البايرن العملاق مانويل نوير.

صحف عالمية كبرى، علقت على إنجاز حارس منتخب مصر، واصفة إياه بالأسطورة بعد مشاركته بقائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017.

صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، ذكرت أن الحضري استدعى لقائمة المنتخب لامم أفريقيا رغم كبر سنه، واصفة إياه بالأسطورة، كما أبرزت صحيفة BBC سبورت وجود الحضري في قائمة منتخب مصر.. مضيفة أنه سيصنع التاريخ في بطولة كأس الأمم رغم كبر سنه.

صحيفة Bleacher Report البريطانية، علقت أيضا على وجود الحضري بقائمة المنتخب في بطولة أمم أفريقيا وقالت: أصبح أسطورة حقيقة بعد أن تم استدعائه من قبل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بالقائمة وحجز مكان أساسي له مع منتخب مصر.

صحيفة "جارديان"، علقت قالة: تعثر مفاجئ للفراعنة أمام مالي بالتعادل السلبي، في إنجاز تاريخي للحضري تسبب فيه حارس الزمالك أحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في الشوط الأول.

صحيفة "فور فور تو"، علقت أيضا قائلة: ظهور الحضري كان بمثابة الـ"مأزق" الذي أدخله التاريخ، وسط أداء متواضع من المنتخب المصري، ليخرج بإنجاز تاريخي وشباك نظيفة.. إلا أن منتخب مصر فشل في تقديم الصورة المعروفة عنه منذ آخر ظهور في 2010 حينما فاز بالبطولة، بغياب تام واختفاء لأبرز نجومها محمد صلاح.

أما صحيفة "ذا صن" فقالت: تعادل ممل بين مصر ومالي في مباراة متواضعة المستوى فشل خلالها كلا الفريقان في هز الشباك، وكان لمحمد النني لاعب وسط أرسنال فرصتين محقتتين للتسجيل ولكنه لم يستغل أي منهما.. إلا أن الصدفة أدخلت الحضري التاريخ بعد وصوله للرقم 148 من المباريات الدولية بعد دخوله بدلا من المصاب أحمد الشناوي، ليؤكد مرة أخرى أنه من أعظم الحراس في تاريخ القارة.

"بي بي سي" قالت: أثبت الحضري أنه من أساطير الحراسة في أوروبا، بخلاف فوزه بـ8 ألقاب محلية وأربع بطولات أفريقية مع المنتخب المصري، إلا أن "الحارس الأسطوري" سجل الظهور الدولي رقم 148 ليصبح أكبر اللاعبين مشاركة في الـ"كان".

"ديلي ميل"، قالت: بعد غياب طال لسبع سنوات، ظهر منتخب مصر مرة أخرى في الـ"كان"، بتعادل سلبي مع مالي، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.. وسيطر العامل البدني بشكل كبير على المباراة، وسط غياب تام للفنيات، وتبقى النقطة المضيئة هي إنجاز الحضري الذي جاء من دكة البدلاء ليصنع التاريخ وينقذ فرصة لمهاجم غانا ماريجا.

عصام الحضري
عصام الحضري
عصام الحضري
عصام الحضري