جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مايكل مور: ترامب يقود أمريكا نحو إنقلاب

الخميس 02 فبراير 2017 | 12:04 مساءً
ترجمة - Gololy
223
مايكل مور: ترامب يقود أمريكا نحو إنقلاب

أكد المخرج الأمريكى الشهير مايكل مور، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد انقلابًا حقيقا في سياساتها بعد تولي الرئيس الجديد دونالد ترامب رئاسة البلاد.

وما يدعم وجهة نظر المخرج العالمي هو الدور الكبير الذي تولاه ستيف بانون، مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والذى تنسب إليه عديد من السياسات المتشددة التى أقرها الرئيس الجديد.

وبحسب جريدة نيويورك تايمز الأمريكية فان ستيف بانون أخذ دورًا استشاريًّا كبيرًا فى مجال الأمن القومى، وهو دور كان يلعبه عادة جنرالات رفيعو المستوى.

وقال المخرج الكبير فى تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر، يوم الثلاثاء 31 يناير: إذا كنت ما زلت تحاول إقناع نفسك بأننا لا نشهد انقلابا فى القرن الحادى والعشرين، فأرجوك، أرجوك، تحرر من هذا الوضع.

وكان ترامب قد قام بالفعل يوم الثلاثاء بفصل النائب العام الأمريكية والقائمة بأعمال وزيرة العدل، سالى ييتس، لأنها وجهت محامى الوزراة لعدم الدفاع عن قانون حظر دخول مواطنى 7 دول ذات أغلبية مسلمة.

ويأتي هذا فيما كشف أمريكى يعمل لدى شركة جوجل، يدعى يوناتان زونجر، عبر موقع ميديم، عن أن قانون الحظر الذي أصدرة ترامب ما هو الا "بالون اختبار للقيام بانقلاب"، مشيرا الي أن "بانون"، وستيفن ميلر مساعدا الرئيس الجديد، قاما بنفسيهما باستبعاد نصائح محامى وزارة الأمن الداخلى بإعفاء حاملى الجرين كارد، من الحظر، وهو القرار الذى تراجع فيه البيت الأبيض عنه فيما بعد.

كما نوه زونجر أيضا إلي إعفاء البيت الأبيض من جميع موظفى وزارة الخارجية الكبار تقريبًا، وأن الإدارة الجديدة تعمل على دمج السلطات التنفيذية فى إطار دائرة صغيرة من المساعدين، والقضاء على فرصة مراجعة قراراتها من قبل المؤسسات الفيدرالية أو الكونجرس أو المحاكم.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب
مايكل مور