جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دونالد ترامب يذبح تمثال الحرية.. شاهد

الثلاثاء 07 فبراير 2017 | 12:10 مساءً
385
دونالد ترامب يذبح تمثال الحرية.. شاهد

حالة من الجدل أثارتها مجلة "دير شبيجل" الأسبوعية الألمانية، بعد نشرها رسما على غلافها، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يمسك برأس تمثال الحرية بعدما ذبحه.

الرسم الكاريكاتيري، يظهر ترامب وفي يده اليسرى سكين ملطخة بالدماء وفي اليمنى رأس تمثال الحرية وهو يقطر دما، وكتب عليها تعليق "أمريكا أولا".

الفنان الذي صمم الغلاف، إدل رودريجيز، وهو كوبي جاء للولايات المتحدة في العام 1980 كلاجئ سياسي، قال في تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن بوست": "إنه ذبح للديمقراطية.. قطع رأس رمز مقدس".

الغلاف أثار جدلا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وفي وسائل الإعلام الألمانية والدولية، حيث نقلت وكالة الأنباء الألمانية تساؤل صحيفة "بيلد" اليومية عما إذا كانت الصورة لائقة، قائلة: "هل يجوز مقارنة ترامب بسفاح تنظيم "داعش" الجهادي جون؟".

ألكسندر غراف لامبسدورف، من الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وصف الغلاف بأنه "عديم الذوق".

الغلاف جاء في أعقاب سلسلة من الهجمات على سياسات برلين شنها ترامب ومستشاروه.. وفي الشهر الماضي قال ترامب إن ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" بانتهاج سياسة الباب المفتوح مع المهاجرين.. وفي الأسبوع الماضي قال مستشاره التجاري إن ألمانيا تستغل انخفاض قيمة اليورو عن حقيقتها لكسب مميزات على حساب الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين.

دونالد ترامب
دونالد ترامب