جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

41 طلقة احتفالا باليوبيل الياقوتي للملكة إليزابيث

الاربعاء 08 فبراير 2017 | 01:33 مساءً
القاهرة - Gololy
350
41 طلقة احتفالا باليوبيل الياقوتي للملكة إليزابيث

احتفلت الملكة إليزابيث، صاحبة الـ 90 عاما، باليوبيل الياقوتي، في ذكرى مرور 65 عاما على اعتلائها عرش بريطانيا، لتصبح أطول الملوك الأحياء جلوسا على العرش، وأطلقت المدفعية الملكية 41 طلقة في متنزه بوسط لندن احتفالا بالمناسبة.

ووفقا لما ذكرته "رويترز" قالت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية في بيان له: اليوبيل الياقوتي حدث مهم آخر لملكتنا الرائعة.. عدم تنظيمها أي احتفال خاص بعد أن أصبحت أول ملكة تحكم لمدة 65 عاما دليل آخر على نكران الذات وتفانيها من أجل الأمة، بدلا من ذلك فهي تقوم بالعمل الذي كرست حياتها من أجله.

الملكة إليزابيث، تولت عرش بريطانيا وهي في الخامسة والعشرين من عمرها في السادس من فبراير عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.. وعندما تخطت الرقم القياسي لجدتها الكبرى الملكة فيكتوريا التي جلست على العرش لمدة 63 عاما قالت الملكة إليزابيث إن هذا أمرا لم تكن تطمح إليه وقال قصر بكنجهام إنها ستمضي هذا اليوم كالمعتاد في مقر إقامتها في ساندرينجهام بشرق إنجلترا.

الملكة إليزابيث كانت قد قلصت زياراتها الدولية ولكنها تباشر بشكل منتظم مهامها الرسمية حول بريطانيا ومازالت تتمتع بشعبية كبيرة بين البريطانيين إذ تبلغ شعبيتها نحو 80%.