جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفياجرا علاج للأطفال وحديثى الولادة بالمجان في مصر

الاربعاء 08 فبراير 2017 | 10:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
1241
الفياجرا علاج للأطفال وحديثى الولادة بالمجان في مصر

كشف الدكتور أحمد الكردانى أستاذ جراحة القلب بطب عين شمس، عن أن الفياجرا ومشتقاتها الأخرى والتى تعرف باسم المنشطات الجنسية، تستخدم فى علاج الكثير من الأطفال، وحديثى الولادة فى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الشريان الرئوى، بجرعات صغيرة حسب وزن الطفل، حيث تصرف مجانا للأطفال فى التأمين الصحى.

الكرادني أضاف أن هذا الدواء له مفعول السحر، وذل من أجل تخفيض ضغط الشريان الرئوى، بحيث يمكن إجراء الجراحة وإصلاح العيوب الخلقية، مؤكدا أن بدونه لا يمكن إجراء الجراحة.

واوضح الكراداني، أن الدواء يستخدم أيضا بعد إجراء جراحة إصلاح العيوب الخلقية فى الأطفال الذين يصابون بارتفاع مفاجئ فى ضغط الشريان الرئوى فى الرعاية المركزة، وهم على أجهزة التنفس الصناعى، ويتم إذابته فى الماء، وإعطاءه من خلال أنوب التغذية من خلال الأنف.

وتابع الكرادني قائلا أن المنشطات الجنسية تستخدم كذلك فى حالات زرقة الجسم نتيجة عدم علاج ثقوب القلب فى الأطفال فيتحول إلى ارتفاع دائم فى ضغط الشريان الرئوى، ويتطلب ذلك تناول عقار الفيجارا بصفة مستديمة طوال حياتهم بشكل دائم مما يطيل أعمار هؤلاء الأطفال، ويتم صرف هذا العقار مجانى من خلال التأمين الصحى، لأن الأطفال لا يستطيعون العيش بدونه.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد قادت حملة تفتيشية موسعة يوم الثلاثاء 7 فبراير، على محافظة سوهاج فى مستشفى المراغة المركزي ووجدوا منشطات جنسية داخل حجرة إنعاش القلب.