جولولي | عادل أدهم اكتشف أن له ابنًا بعد 25 سنة.. ولهذا السبب رفض الأخير الاعتراف به.. فيديو
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة_ Gololy

عُرف الفنان المصري الراحل عادل أدهم، بعلاقاته النسائية المتعددة حيث أنه ارتبط بالعديد منهن ولكن كل هذه العلاقت  كانت تنتهي بالفشل.

الماكيير محمد عشوب، قال في برنامج «ممنوع من العرض»، والمذاع عبر فضائية «الحياة»: «إن شرير السينما المصرية تزوج من سيدة يونانية تدعى ديميترا،  وكانت جارته في الإسكندرية وتعرف عليها في النادي اليوناني، وتوطدت علاقته بها ووافقت على الارتباط به.

وأضاف: «أن عادل أدهم كان كثير الانفعال عليها حتى وصل به الأمر إلى ضربها بعد أن طلبت منه الطلاق، بسبب غضبه منها أثناء أحد النقاشات، وكانت حينها حامل في شهرها الثالث، وبعد أن صفعها وتوجه لغرفة نومه ليستيقظ في اليوم التالي ولم يجدها في المنزل وتقدم بعد أسبوع كامل لتحرير محضر بقسم شرطة الرمل للبحث عنها».

وتابع: «بعد مرور 25 عامًا من هروب ديميترا إلى اليونان، اتصلت صديقتها، وأبلغته أن له نجلًا يشبهه تمامًا، وعن رد فعله وقت سماعه هذا الخبر حكى عشوب أنه قال له: «فجأة حسيت بالأبوة، معقولة أخلف شرعًا وما أشوفهوش».

عادل أدهم، سافر إلى اليونان واتصل بـديميترا، التي تزوجت من مصور فوتوغرافي يوناني حينها، واستقبلته في منزلها وقال لها: «عاوز أشوف ابني»، لتنصحه بعدم رؤيته إلا أن زوجها خالفها الرأي ودله على المكان الموجود فيه.

عشوب قال خلال حلقة برنامجه: «إن زوج ديميترا فتح مطعمًا لنجلها في مدينة “أثينا”، وهو المكان الذي توجه إليه أدهم لمقابلة ابنه، وفور دخوله سأل العاملين عن صاحب المحل، وعن اول لقاء جمع بينهما قال: «بصيت لقيت عادل أدهم في عز شبابه، نفس تسريحة الشعر نفس الشكل، نفس العينين، بس يمكن الشعر أصفر شوية، روحت قايم واخده في حضني راح باعدني».

حينها تساءل الأبن عن هوية أدهم، الذي أخبره بأنه كان متزوجًا أمه وهي حُبلى فيه، قائلًا: «أنا أبوك»، ليرد عليه الآخر، حسب رواية :«جاي دلوقتي تسأل على ابنك بعد 25 سنة وعايزني أفتكرك وأعرفك، لو إنت أبويا فعلًا أنا كرهتك دلوقتي بس، أبويا هو جوز أمي اللي رباني ووقف جنبي ودعمني وعمل لي ده».

عادل ادهم جذبه إليه قائلًا: «أنا عندي فلوس وعندي حياة ف مصر تورثها»، لكن الشاب أخرج بطاقته الشخصية، وكانت المفاجأة في أنه منسوبٌ لزوج والدته، وقال: «ده أبويا اللي في بطاقتي واللي رباني واللي عرفني».

بعد أن أدخل الشاب بطاقته، سأل أدهم: «تحب تشرب إيه حضرتك؟ إنت زبون عندي النهارده، والمشروب اللي هتشربه اسمحلي أعزمك عليه، مش بصفتك أبويا، بصفتك زبون جاي تقعد عندي».

ووصف شرير السينما المصرية حالة وقتها بقوله: «كاد يُغمَى عليّ وأنا قاعد على الكرسي، وبسمعه بيتكلم يوناني وأنا بفهم يوناني كويس و حينها طلب من ابنه إعطاءه فرصة لإثبات حُسن نواياه، إلا أن الأخير رد: «أستأذنك عشان عندي شغل جوّه».
وظل أدهم جالسًا على كرسيه لمدة نصف ساعة بالمطعم، لعدم قدرته على الحركة بسبب صدمته الشديدة، وذكر عشوب أن ديميترا طلبت منه أن يطلقها فور عودته لمصر، لأنه لم يكن فعل ذلك فور اختفائها.

محمد عشوب، اختتم كلامه قائلًا: «إن أمنية عادل أدهم قبل وفاته كانت أن يرى نجله ولكنها لم تتحقق».

عدد التعليقات (7)

طارق السويسى

2017-02-13 10:43:54

عادل ادهم ....شرير السينما المصرية .....و أسرار من حياته :
=====================================
ولد عادل أدهم  بحي الجمرك البحري بالإسكندرية في 8 مارس العام 1928… والده كان موظفا كبيرا بالحكومة ووالدته تركية الأصل .... وقد ورثت عن أبيها شاليهين بسيدي بشر فانتقلت الأسرة للإقامة هناك وكان عادل صغيرا حيث كان في المدرسة الابتدائية وكان يمارس رياضة ألعاب القوى ثم اختار رياضة الجمباز وكان متفوقا فيها بين زملاؤه، ومارس أيضا رياضة الملاكمة والمصارعة والسباحة ...ذاع صيته في الإسكندرية وأطلق عليه لقب “البرنس”.
ترك الرياضة واتجه إلى التمثيل وشاهده أنور وجدي وقال له “أنت لا تصلح إلا أن تمثل أمام المرآة” فاصيب بالاحباط ...و لكنه اتجه إلى الرقص وبدأ يتعلمه على يد  الراقص علي رضا.
بدايته في السينما كانت عام 1945 في فيلم ليلي بنت الفقراء، حيث ظهر في دور صغير جدا كراقص، ثم كان ظهوره الثاني في مشهد صغير في فيلم “البيت الكبير”، ثم عمل كراقص أيضا في فيلم “ماكانش علي البال” العام 1950، ثم ابتعد عن السينما واشتغل في بورصة القطن و ظل يمارسها إلى أن أصبح من أشهر خبراء القطن في بورصة الإسكندرية...وبعد التأميم ترك البورصة وفكر في السفر.. وأثناء إعداده أوراق السفر تعرف علي المخرج أحمد ضياء الدين  حيث قدمه في فيلم “هل أنا مجنونة؟ ” العام 1964….و توالت ادواره  ليصبح أشهر ممثل لأدوار الشر وغيرها على الشاشة .
أشهر عازب فى الوسط الفنى :
====================
اشتهر عادل أدهم بأنه أشهر عازب في الوسط الفنى  حتى فاجأ الجميع بزواجه من هانيا مطلقة المخرج عاطف سالم التي تزوجها بعد حرب 1973 عندما كانوا يقومون بزيارة جرحى الحرب ولكن  حدث بينهما أكثر من خلاف فطلقها  ثلاث مرات و اصبح مستحيلا إعادتها فبقي  بلا زواج  لمدة خمسة أعوام حتى تعرف على زوجته الثانية لمياء نصر السحراوي ذات السبعة عشر ربيعا التي التقى بها على حمام السباحة بفندق “الماريوت” ...وتزوج بها في  عام 1982, وكانت في ذلك الحين طالبة بمدرسة راهبات الفرنسيسكان لتكون بذلك الزوجة الثانية والأخيرة.

ذكريات ترويها لمياء :
================
تقول لمياء  تعرفت على عادل أدهم في أحد الفنادق المجاورة لمنزلنا أثناء ممارستي الرياضة فجذبت انتباهه وجذبني وشدني إليه رغم أنني كنت أخشاه في البداية بسبب أدائه لأدوار الشر واشتهاره بها في معظم أفلامه... إلا أنني غيرت رأيي ووجدت نفسي أمام أطيب وارق قلب لإنسان كما أنه صارحني بعد ذلك أنه رأى في صفات من والدته جعلته يقترب مني ويحبني أهمها الحنان والرقة والإخلاص... وتزوجته وأنا لم أتعد السابعة عشرة من عمري وكنت أتمنى دائما أن أموت قبله لأنني أحببته جدا ... ومن فرط حبه لي حرص على أن أكمل تعليمي فأكملت دراستي بكلية الحقوق بعد زواجي منه.. والطريف إنني أول من بادر بطلب الزواج منه لأن عادل كان يشعر بأنني لن أقبله زوجًا بسبب صغر سني.. كما كانت عائلتي تنظر إلى الفنان نظرة تقليدية على أنه “مشخصاتي” فكسرت أنا هذه القاعدة وطلبت منه الزواج وعشنا معا 15عاما من السعادة .

قصته مع الابناء :
=============
لم ينجب أدهم أبناء سوى ابنه محمد من  لمياء ...وذلك عام 1983 ولكن يشاء القدر أن يموت الطفل بعد 6 أشهر فقط فأصيبت لمياء بصدمة عصبية كما عانى عادل  من انهيار عصبي ولكن شاءت الأقدار أن تحمل لمياء للمرة الثانية وفي الشهر الخامس سقطت من على درج الفيللا التي يقيمان فيها بالزمالك  وأصيبت بنزيف وأجهضت ...و بعدها قررا عدم الانجاب نهائيا .
ملحوظة : لم نذكر قصة ابنه  من الزوجة الاجنبية لانها غير مدونة او موثقة  فى اى مقالة عن سيرته الذاتية .
زوجا مثاليا :
==========
  كان عادل ادهم  زوجا مثاليا و لأنه عاش فترة بدون زواج  فقد كان يجيد الطهي بأنواعه ويوم الجمعة كان يحرص على أن يعد بنفسه طعام الإفطار.
ورغم أنه مات العام 1996 فإن زوجته الصغيرة لمياء السحراوي ابنة القبطان بحري نصر السحراوي كبير قباطنة الشركة الفرنسية لهيئة قناة السويس قبل تأميمها  رفضت أن تتزوج حتى اليوم وتعيش بمفردها مع ذكرياتها في فيلتهما بحي الزمالك.
وفاته :
========
في نهاية أيامه شعر ببرد فاستدعت زوجته الطبيب لزيارته في المنزل إلا أن حالته بدأت تتدهور فقررا السفر لباريس لمعرفة سبب ذلك فاكتشفت زوجته انه مصاب بالسرطان رغم انه كان يجري كشفا دوريا كل ثلاثة أشهر.. ورغم أن الأطباء في الخارج يصارحون المريض بحقيقة مرضه إلا أنهم رفضوا مصارحته بذلك عندما علموا انه فنان مشهور وعاد للقاهرة .. حيث رقد في مستشفى الجلاء ..حتى توفي  فى  9 فبراير 1996 عن عمر يناهز 68 عاما. 
================================================

وفاء

2017-02-13 17:12:58

شكرا لك على هذا المقال .. لكن هل يتعارض مع مقال جلولي ؟؟؟

طارق السويسى

2017-02-15 00:54:30

اهلا اخت وفاء :
===========
الحقيقة  مقالى لا يتعارض مع مقال جولولى ...لان ما دونته مكتوب فى اكثرمن موقع ....و الفنانين لهم اسرارهم الخاصة  التى لا يعرفها سوى المقربين منهم و التى يكشفونها من خلال برامج الفضائيات... و هذا الخبر الخاص بابن الفنان عادل ادهم خبر له خصوصية لانه لم يكن معلن من قبل و لم يكشفه سوى الماكيير محمد عشوب مؤخرا ...وانا عن نفسى لم لكن اعرف هذا الموضوع الا من خلال البرنامج ..و الكثير من الاسرار تكشف الان من خلال تلك البرامج التى تكون فرصة لكشفها وتعطى  الشهرة و المكسب  لاشخاص مجهولين و لكن قربهم من الفنانين و معرفة خباياهم تجعلهم فى بؤرة الاضواء ....و الكثير من الفنانين لهم اسرارهم الخاصة و التى ظهرت بعد وفاتهم  ....و هناك كتب دونت الحياة السرية لفنانين كبار بعضها موجود و بعضها تمت مصادرته لتجاوزها الحدود ....و اخيرا ربنا يرحمهم و يغفر لهم ...تحياتى .

واحد زهق منكم !!!! .

2017-02-20 16:03:27

برجاء نشر التعليقات اللى قربت تحمض من الركنه عندكم .....هو كل مرة لازم ابعت لكم رسالة اقولكم انشروا التعليقات !!!!...هو نشرها صعب قوى كده هو مثلا  زى نشر الغسيل ......ياريت تنشروها لحسن الواحد زهق بصراحة ...و لولا بس المتابعين كنت بطلت تعليق فى الموقع ده اللى يجيب الضغط و شلل الاطفال !!!! ....ياريت نصحى  بقى شوية ....و نبطل نوم و كسل ....( طبعا التعليق ده مش للنشر ....لو نشرتوه تبقوا فعلا مش بتقروا التعليقات و بتنشروا اى حاجة و خلاص ) ....و اخيرا شكرا يا موقع شلونى و زهقونى !!!! .

واحد زهقان منكم

2017-02-20 16:08:20

خطوات و شروط نشر تعليق فى جولولى :
===========================
1) لابد أولا  أن تتحلى بصبر أيوب  و طولة البال و تعيش على الامل ...فالامل لولاه عليه كنت فى جولولى ضحية .
2) لا تتوقع نشر تعليقك فورا ...فتعليقك لايهم هذا الموقع العزيز من قريب او بعيد ..فهو لديهم مجرد كلام لا يودى و لايجيب المهم لديهم المقالات التى تأتى بالمال  و الارباح .
3) عندما يصل لديهم تعليق فهم ينظرون له شذرا ..ثم  يمر بخطوات عديدة لنشره ...منها  توقيع 2 موظفين براتب لا يقل عن الفين جنيه ...ثم يختم  بختم النسر و الغراب ...ثم التوقيع من الرقابة الادارية و جهاز الاحصاء و المحاسبات و ربما  يحتاج توقيع من الامم المتحدة .
4) لابد ان يمر اسبوع على الاقل لنشره علشان يستوى و ينضج .
5) اخيرا يصدر قرار من الجهات العليا  بالسماح بنشره ...فيأخذه المسئول وهو فى منتهى الغضب و الضيق و يلقى به فى الصفحة ..و هو يدعوا على المعلقين و اللى جابوهم  !!! .
================================================================
ا

وفاء

2017-02-21 15:30:41

شكرا لردودك أستاذ طارق .. وصبرا جميلا .. للاسف ان الموقع اصبح لا يهتم بصفحة زمان كما في السابق .. ليس فقط للتأخير في نشر التعليقات بل أيضا لقلة نشر المواضيع والمقالات الجديده رغم أن هناك مناسبات كثيره تمر على عدة فنانين ولم يشيروا اليها .. وأرى أن هذا أيضا يسبب عزوف المتابعين والقراء عن التعليق .. لذلك اضم طلبي لطلبك في زيادة الاهتمام يهذه الصفحه علها تعود كالسابق ويعود باقي الاخوه معها .
شكرا لكم .

وفاء

2017-02-25 00:23:46

العزيزه هدى صادق .. كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد ميلادك .. أتمنى لك كل السعاده والهناء في حياتك الخاصه .. وكل التوفيق والنجاح في دراستك .. وأدعو الله تعالى أن يحقق كل أمانيك في ظل والديك وزوجك الكرام .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 1

أخبار الرئيسية: