جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الإمارات تبني مدينة متكاملة على المريخ.. شاهد روعتها

الاربعاء 22 فبراير 2017 | 10:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
459
الإمارات تبني مدينة متكاملة على المريخ.. شاهد روعتها

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال القمة العالمية للحكومات التي يشارك فيها وفود من 138 دولة، عن دخولها بشكل رسمي للسباق العلمي العالمي لإيصال البشر لكوكب المريخ خلال العقود القادمة، وذلك من خلال مشروع "المريخ 2117"، والذي تم من خلاله تصور لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على كوكب المريخ.

ويتضمن المشروع، الذي أعلن عنه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف كوكب المريخ.

ويستهدف في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام من خلال قيادة تحالفات علمية بحثية دولية لتسريع العمل على الحلم البشري القديم في الوصول لكواكب أخرى.

كما يتضمن مسارات بحثية متوازية تتضمن استكشاف وسائل التنقل والسكن والطاقة والغذاء على الكوكب الأحمر، بالإضافة للبحث في تطوير وسائل أسرع للوصول والعودة من المريخ خلال مدة أقصر من المدة الحالية.

وخلال القمة العالمية للحكومات تم عرض تصور تخيلي مبدئي بالواقع الافتراضي لأول مدينة مصغرة على المريخ، عمل عليه فريق من المهندسين الإماراتيين خلال الفترة الماضية.

الامارات تبني مدينة متكاملة على المريخ
الامارات تبني مدينة متكاملة على المريخ