جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البرتغال تقبض على عميلة للمخابرات الأمريكية خطفت شخص مصري..تعرف عليها

الاربعاء 22 فبراير 2017 | 10:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
370
البرتغال تقبض على عميلة للمخابرات الأمريكية خطفت شخص مصري..تعرف عليها

القت السلطات البرتغالية القبض على عميلة سابقة للاستخبارات المركزية الأمريكية «سي أي إيه»، وكان قد صدر بحقها حكم قضائي في إيطاليا عام 2003، وذلك بسبب خطف إمام جامع مصري الجنسية.

ومن المقرر أن ترحل البرتغال خلال أيام قليلة صابرينا دا سوزا التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والبرتغالية، إلى إيطاليا بعد معركة قضائية طويلة، وسوف يتم وضعها في سجن في بورتو.

وكان القضاء البرتغالي، قد قرر في يناير عام 2016 ترحيل صابرينا، وبات الحكم نافذًا في يونيو، لكن تأخر التنفيذ بسبب عدة طعون.

وكان قد تم خطف الإمام أبو عمر في ميلانو في 17 فبراير 2003 في عملية منسقة بين أجهزة الاستخبارات الإيطالية والأمريكية ثم نقل إلى مصر حيث عذب، بحسب محاميه.

ومن جانبها أصدرت محكمة التمييز الإيطالية أحكامًا بالسجن تتراوح بين سبعة وتسعة أعوام بحق عسكري أمريكي و22 عنصرًا من عناصر الاستخبارات المركزية الأمريكية بينهم صابرينا التي تم تخفيف عقوبتها لاحقًا إلى السجن أربع سنوات.

واعترفت العميلة للاستخبارات الأمريكية بأنها عملت مترجمة للفريق الذي دبر الخطف لكنها نفت أية مشاركة مباشرة في عملية خطف الإمام المصري.

والجدير بالذكر أن هذه المحاكمة ذات الرمزية العالية تعد هي الأولى في أوروبا بشأن عمليات تسليم سرية للاستخبارات المركزية الأمريكية لمشتبه بهم إلى دول عرفت بممارسة التعذيب، بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

صابرينا داسوزا
الإفراج عن شاب عملاق لعدم وجود سرير يناسبه فى السجن