جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكشف عن طريقة اغتيال شقيق رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

الاثنين 27 فبراير 2017 | 09:00 صباحاً
القاهرة - Gololy
462
الكشف عن طريقة اغتيال شقيق رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

كشف خبراء ماليزيون عن سبب وفاة كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

الخبراء أكدوا أن غاز "VX" الكيميائي السام هو سبب الوفاة، فيما اعترفت فتاة فيتنامية بتورطها في الاغتيال مقابل 90 دولارا فقط.

وزير الصحة الماليزي، إس سوبرامانيام، قال في تصريحات له: إن مادة كيميائية تسببت بشلل عصبي لكيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، ما أدى إلى وفاته في مدة زمنية قصيرة جدا، موضحا أن جرعة كبيرة من مادة "VX" تؤدي إلى الموت السريع.

التحقيقات مع فتاة يشتبه بتورطها في اغتيال جونج نام، كشفت أنها حصلت على 90 دولارا للمشاركة، فيما كانت تعتقد أنه برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية.

السفير الأندونيسي لدى ماليزيا، اندريانو اروين، قال: إن الفتاة المتورطة في الاغتيال والتي أوقفت في 13 فبراير الجاري، وفي حوزتها كمية من غاز الأعصاب المحظور، قالت إنها كانت تظن أن هذا السائل نوع من "الزيوت المستخدمة للأطفال".

وسائل إعلام افادت أن دبلوماسيين فيتناميين حققوا مع الفتاة الفيتنامية المشتبه بها، في وقت ذكرت فيه وزراة الخارجية الفيتنامية أن الفتاة كانت تعتقد أنها تشارك في برنامج تلفزيوني.. وأظهرت صور لكاميرات المراقبة في مطار كوالالمبور امرأتين تقتربان من كيم جونج نام وتلقيان شيئا على وجهه.

يذكر أن كيم جونج نام البالغ من العمر 45 عاما، توفي أثناء نقله إلى المستشفى، وكشفت التحاليل وجود مادة كيميائية على وجه الضحية.. وكان المحققون الماليزيون قد أعلنوا أن السم المستخدم هو من نوع "VX" الأكثر سمية من غاز السارين.

السفير الأندونيسي لدى ماليزيا، كان قد أوضح أن الفتاة قالت: "أحد ما طلب مني أن أقوم بذلك"، وأعلنت السلطات الماليزية أن عملية تنظيف شاملة ستجرى للمطار، من أجل التخلص من أي أثر ممكن لـ "VX".

شقيق كيم جونج اون
كيم جونج اون