جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إنسحاب نوال السعداوى من مهرجان شرم الشيخ بعد إلغاء ندوتها

الثلاثاء 07 مارس 2017 | 12:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
388
إنسحاب نوال السعداوى من مهرجان شرم الشيخ بعد إلغاء ندوتها

انسحبت الدكتورة نوال السعدواي الرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، وفضلت عدم استكمال فعاليات المهرجان، وذلك إلغاء ندوتها والتي كان مقرر لها أن تكون ضمن فقرات حفل الأفتتاح.

ومن جانبه كشف جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، عن أنهم لم يقصدو الغاء فقرة نوال السعداوي، ولكنهم حاولوا تقليل عدد الكلمات على المسرح خاصة مع وجود الأمير هينرك أمير الدنمارك، والذى لم يكن فى الحسبان وجوده وتم إبلاغ الدكتورة نوال بالاكتفاء بالإشادة بها فى مقدمة الاحتفال مع فيديو عنها.

وأضاف زايدة، أن نوال السعداوي، عندما علمت بذلك، قررت عدم حضور حفل الافتتاح، فقام مخرج الحفل، سامى على عندما علم بعدم وجود السعداوى ضمن الحضور بالغاء فقرتها من سكريبت الحفلة والفيديوهات الخاصة بها وهو ما أغضبها ودفعها للانسحاب رغم أن الموقف خطأ غير مقصود من مخرج الحفل.

والجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية كل من المخرج داود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، الناقدة ماجدة موريس، والكاتب الصحفى جمال زايدة، ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان.