جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد خلع حسين فهمي تعرف على أشهر وأغرب حالات الخلع بين الفنانين.. صور

الاحد 12 مارس 2017 | 01:42 صباحاً
القاهرة- سناء الطويلة
7026
بعد خلع حسين فهمي تعرف على أشهر وأغرب حالات الخلع بين الفنانين.. صور

شهدت ساحات المحاكم مؤخرًا العديد من قضايا الخلع والتي كان أشهرها قضية الفنان المصري حسين فهمي وزوجته السعودية رنا القصيبي.

وقد قضت المحكمة الحكم في القضية بخلع الفنان حسين فهمي من زوجته مقابل التنازل عن مؤخر صداقها بعد أن أقرت أمام المحكمة بأنها تخشى ألا تقيم حدود الله كما أشتكت من سوء المعاملة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] حسين فهمي وزوجته رنا القصيبي[/caption]

أحمد عز وزينة

حسين فهمي، لم يكن أول الفنانين الذين تم رفع قضية خلع ضده فقد سبقه الفنان المصري أحمد عز، بعدما قامت الفنانة زينة برفع قضية خلع ضده أمام محكمة الاسرة بعد أن أثبتت المحكمة أنه والد توأميها «عز الدين وزين الدين»، وتعد هذه القضية هي الأغرب حيث لا يوجد عقد زواج رسمي بينهما.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أحمد عز وزينة[/caption]

روبي و سامح عبدالعزيز

كما قامت الفنانة روبي برفع دعوى خلع مؤخرًا هي الاخرى ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز، وذلك بعد فترة وجيزة من عودتها له بعد انفصال دام شهور قليلة، ولكنها رغم الدعوى المرفوعة تغيبت هي ومحاميها عن جلسة النطق بالحكم مما تسبب في إلغاء المحكمة للقضية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] روبي وسامح عبدالعزيز[/caption]

مصطفى شعبان

الفنان المصري مصطفى شعبان، واجه هو الأخر نفس القضية مع زوجته ياسمين، بعد أن قامت برفعها ضده الأمر الذي اضطره للإسراع في طلاقهما قبل إتمام الخلع.

رانيا يوسف ومحمد مختار

قامت الفنانة المصرية رانيا يوسف، برفع دعوى خلع على المنتج محمد مختار زوجها الأسبق ووالد بناتها، وقالت في دعواها أنها ترفض معاشرته بسبب كثرة خلفاتهم بسبب غيرته الشديدة عليها، ولم يقف الأمر على ذلك بل استمرت القضايا بينهما دائرة لسنوات بسبب نفقة ابنتيها منه.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] رانيا يوسف ومحمد مختار[/caption]

آمال ماهر ومحمد ضياء الدين

الفنانة المصرية آمال ماهر، قامت هي الأخرى برفع دعوى خلع على زوجها الملحن محمد ضياء الدين، ووالد نجلها الوحيد عمر، والذي كان يرفض طلاقها والذي حصلت عليه بعد تنازلها عن كافة حقوقها المادية في قضية الخلع.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] آمال ماهر[/caption]

إيمان العاصي ونبيل زانوسي

تقدمت الفنانة المصرية إيمان العاصي هي الأخرى بدعوى خلع ضد زوجها السابق رجل الأعمال نبيل زانوسي، وتنازلت فيها عن كافة حقوقها المالية وحصلت على الطلاق بعد مرور أقل من عام على زواجهما بسبب سوء المعاملة، وكانت متزوجة من قبله من علي منصور العوضي، ولم يدم الزواج إلا شهور قليلة ليتم الطلاق بعدها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] إيمان العاصي[/caption]

هيدي كرم

رفعت هيدي كرم دعوى خلع ضد زوجها، بسبب إساءته لمعاملتها و تخشى ألا تقيم حدود الله لو استمرت معه، وحصلت على حكم المحكمة في عام 2009 بخلع زوجها، رغم إنجابها منه طفلها الوحيد.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] هيدي كرم[/caption]

هالة صدقي

وكانت الفنانة المصرية هالة صدقي، هي أول فنانة مصرية تتقدم بدعوى خلع للمحكمة وتكون بذلك أول مسيحية تحصل على الخلع من زوجها بحكم قضائي بعد التنازل عن كافة حقوقها.

ايمان العاصي
احمد عز و حسين فهمي و محمد مختار