جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على رئيس الـ«كاف» الجديد أحمد أحمد

الخميس 16 مارس 2017 | 02:58 مساءً
القاهرة - Gololy
437
تعرف على رئيس الـ«كاف» الجديد أحمد أحمد

فاز أحمد أحمد، من مدغشقر برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد إقصاء الكاميروني عيسى حياتو، الذي ترأس المنصب لمدة 30 عاما.

أحمد أحمد نجح في الحصول على 34 صوتا مقابل 20 صوتا للكاميروني حياتو.. حيث أجريت اليوم الخميس انتخابات على مقعد الرئاسة على هامش الجمعية العمومية العادية لـ"كاف" بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

مراسم الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رقم 39، كانت قد بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بكلمة لعيسى حياتو.. وقد تنافس 13 عضوا على 7 مقاعد تمثل القارة الأفريقية في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولد رئيس "كاف" الجديد، في قرية صغيرة بشمال غرب مدغشقر، ويبلغ من العمر 59 عامًا، وانتخب رئيسًا لاتحاد مدغشقر لكرة القدم، للدورة الثالثة على التوالي، وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لدورتين، وتولى منصب وزير الرياضة سابقا بمدغشقر، ويتولي حاليًا منصب نائب رئيس مجلس النواب في بلاده.

أحمد أحمد، أكد أنه أصر على الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي، بحثًا عن التغيير، بعد أن أبدى العديد من رؤساء الاتحادات رغبتهم في رحيل حياتو وظهور وجه جديد على الساحة الأفريقية، إذ قال: "سبب ترشحي هو أن العديد يقولون أنهم يرغبون في التغيير".. ووعد أنه سيسعى لمزيد من الشفافية، والإصلاح والتطوير داخل الاتحاد الأفريقي، كما وعد أنه في حالة فوزه سيجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين اعتزلوا اللعبة للمشاركة فى تسيير أعمال الاتحاد القاري بما يخدم مصالح القارة السمراء.

كما أكد أنه ملتزم بإعادة النظر في طرق منح بلد ما شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعدما أحاط الفساد بطريقة اختيار البلد المنظم لـ"كان".. وحظى أحمد أحمد بثقة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما حصل على تأييد مجلس "كوسافا" والذي يتكون من 14 اتحادا وهي: "أنجولا، بوتسوانا، جزر القمر، ليسوتو، مدغشقر، مالاوي، موريتانيا، موزمبيق، نامبيا، جزر سيشيل، جنوب إفريقيا، سوزيلاند، زامبيا، زيمبابوي".

كما حظى بدعم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأمينه العام السنغالية فاطمة سامورا، وحصل رئيس "كاف" الجديد بدعم الزيمبابوي فيليب تشيانجوا، رئيس اتحاد كوسافا منذ ديسمبر الماضي في صراع "كاف".