جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وليد توفيق يستعيد ذكرياته مع بليغ حمدي بصورة.. شاهد

الجمعة 17 مارس 2017 | 04:41 مساءً
القاهرة - Gololy
991
وليد توفيق يستعيد ذكرياته مع بليغ حمدي بصورة.. شاهد

فتح الفنان اللبناني وليد توفيق صندوق ذكرياته، وشارك محبيه بصورة نادرة تجمعه بالموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي، وكتب معلقاً عليها: «ومازالت الحانه تنافس كل ألحان الجيل الراحل الحاضر في الحانه... الكبير بليغ حمدي!».

وليد سبق وتحدث عن عمق تأثره بالموسيقار الراحل على الشقين الفني والإنساني في حوار قال فيه: «بليغ حمدي أثر في حياتي من شقين، الشق الأول الفني، ولست بصدد الحديث عنه، لأن الوطن العربي يعرف من هو بليغ، يكفي أن عبدالحليم حافظ قال عنه في إحدى حفلاته إنه أمل العرب في الموسيقى».

وأضاف: «أما الشق الثاني فإنساني، بحيث أحببت هذا الرجل قبل أن ألتقيه، فحين كنت في السابعة عشرة من عمري، وقدمت للإذاعة السورية أغنية «لفيت المدائن»، خجلت أن اكتب اسمي عليها كملحن، وحين استمع إليها مدير الإذاعة، قال هذا لحن بليغ حمدي، ذلك أن بليغ أثر في شخصيتي وأسلوبي في التلحين، ومنذ صغري أعشق أغنيتي «بهية» و«سواح» من دون أن أعرف أن بليغ هو من لحنهما، وعندما تعرفنا إلى بعضنا، كان يفتح لي هو وشقيقته صفية بيتهما، وأيضاً حين زار لبنان أدخلته الى بيت والدتي في مدينة طرابلس، وكنا نذهب إلى سورية حين كان يلحّن لميادة الحناوي، ولا نفارق بعضنا أبداً».

من ناحية أخرى، أطلق وليد توفيق مؤخراً ألبوم جديد بعنوان «فلطسين» تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته، ويضم 7 أغاني؛ هم «صوت الحجر، الناصرة، شمس الأحرار، فكوا الحصار، من حقي، يا أرضي، آه زينب».