جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على كلمة السر لإعلان نبأ وفاة الملكة إليزابيث

السبت 18 مارس 2017 | 03:48 مساءً
القاهرة - Gololy
561
تعرف على كلمة السر لإعلان نبأ وفاة الملكة إليزابيث

وضعت السلطات البريطانية خطة وكلمة سر خاصة، لاستخدامها إذا فارقت الملكة إليزابيث الحياة.. حيث تشكل كلمة السر جزءا أساسيا من الخطة، لاستخدامها عند إبلاغ رئيس الوزراء بأن ملكة بريطانيا، توفيت.

صحيفة "جارديان" ذكرت أن رئيس الوزراء سيتلقى الخبر من قبل موظفي الخدمة المدنية، حيث سيقولون "جسر لندن سقط"، وهذا يعني أن ملكة بريطانيا توفيت، لتبدأ سلسلة من الأحداث التي تُعرف باسم "عملية جسر لندن".

وزارة الخارجية ستتولى مهمة إخطار 15 حكومة أجنبية بالخبر، وهي تشكل جزءا أساسيا من المهام الأولى، وبعد ذلك، سيتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي "كومنولث".. وسينتشر خبر الوفاة على وسائل الإعلام، لتبدأ فترة الحداد، ومن المتوقع وصول نبأ الوفاة إلى عدد أكبر من المتابعين، من خلال منصات المواقع الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"تويتر".. كما تقوم جمعية الصحافة بكتابة خبر عاجل لنشر الخبر على وسائل الإعلام حول العالم في وقت واحد.

وفي الوقت نفسه، ستومض الأضواء الزرقاء في المحطات الإذاعية التجارية، لتنبيه المسئول عن تشغيل الأغاني، وبث الخبر، كما سيرتدي مذيعو الأخبار على شاشات التلفاز الملابس السوداء.

واتفقت العديد من القنوات الإخبارية مع الخبراء الملكيين، للتحدث عن خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وستدخل بريطانيا رسميا في فترة حداد مدتها 12 يوما.. وسينال الأمير تشارلز، لقب الملك تشارلز، وسيستلم الأمير ويليام، منطقة ويلز، وستُعطى كيت لقب أميرة ويلز أيضا.

وتشير التقارير إلى أن الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، ستُدفن بجانب والدها الملك، جورج السادس، في سانت جورج بويندسور.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث