جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مذيع يتسبب في استقالة دييجو مارادونا من «فيفا»

الخميس 30 مارس 2017 | 02:55 مساءً
القاهرة - Gololy
305
مذيع يتسبب في استقالة دييجو مارادونا من «فيفا»

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه لم يتلق أي إخطار رسمي من الأرجنتيني دييجو مارادونا، بعدما لوح بالاستقالة من منصبه الشرفي كسفير لـ"فيفا".

الاتحاد الدولي ذكر "فيفا"، ذكر أن آخر اتصال رسمي مع مارادونا كان خلال مشاركته في سحب قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في كوريا الجنوبية في 15 مارس الجاري.. وقال متحدث باسم فيفا: ليس هناك أي مستجدات من جانبه منذ ذلك الحين.

صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، كانت قد نقلت عن مارادونا قوله: إنه غاضب من قرار الاتحاد الأرجنتيني بتعيين مقدم البرامج التلفزيونية مارسيلو تينلي رئيسًا للجنة المنتخبات الوطنية.. وإنه أبلغ رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو، في اتصال هاتفي بأنه سيستقيل من منصبه الشرفي في الاتحاد، إذا لم يتراجع الاتحاد الأرجنتيني عن قراره في غضون يومين.

الاتحاد الأرجنتيني للعبة يخضع حاليا لوصاية لجنة تابعة للفيفا وهو ما يرى مارادونا أنه يمنح الفيفا سلطة إلغاء القرار.

مارادونا كان قد تولى المنصب الجديد في فبراير الماضي وقال: أخيراً تحقق أحد الأحلام التي راودتني طوال حياتي.. وهي العمل مع أشخاص يحبون كرة القدم.. بينما ذكر "فيفا" أنه يريد أن يلعب مارادونا دوراً كبيراً في نشاطات المنظمة للترويج للعبة حول العالم.. وفي يناير الماضي أبدى مارادونا دعمه لخطط إنفانتينو لزيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخباً وهو المقترح الذي وافق عليه مجلس "فيفا" لاحقاً.

جياني انفانتينو
دييجو مارادونا