جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل أول ليلة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة في السجن

الاحد 02 ابريل 2017 | 12:04 مساءً
القاهرة - Gololy
323
تفاصيل أول ليلة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة في السجن

أمضت "بارك جوين هي"، رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، ليلتها الأولى، في زنزانة بمفردها، بينما يدرس القضاء قراره حول توجيه الاتهام إليها في فضيحة الفساد التي أطاحت بها من الحكم.

بارك - التي أصبحت تحمل اليوم السجينة رقم 503 - قضت ليلتها الأولى في زنزانة انفرادية، في مركز "سيؤول" للاحتجاز، بعدما أصدرت المحكمة أمرا بتوقيفها بسبب التحقيق.

بارك - البالغة من العمر 65 عاما والتي عوملت كأي موقوف آخر - نقلت بعدها، إلى زنزانة حجمها 10,6 أمتار مربعة، أكبر بقليل من الزنزانة العادية التي حجمها 6,5 أمتار مربعة.

صحيفة "يونغانغ ايلبو" الكورية اليومية نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع، أن بارك "ارتدت زي السجينات الشتوي الأخضر.

قناة "تي في شوسون"، أفادت نقلا عن مصادر رفضت كشف هويتها، أن بارك بكت عند اقتيادها إلى زنزانتها.

الادعاء لم يحدد الاتهامات الرسمية الموجهة إلى بارك، لكنه قال في السابق إنه يشتبه بقبولها رشاوى وباستغلالها للسلطة، والإكراه، وتسريبها أسرار الدولة.. ويعتزم الادعاء أن يستأنف استجواب بارك مطلع الأسبوع المقبل، على الأرجح داخل السجن بدلا من استدعائها إلى النيابة العامة، بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، كانت قد حصلت على أعلى نسبة تأييد منذ اعتماد النظام الديمقراطي عند انتخابها في عام 2012.. إلا أن البرلمان أقالها في ديسمبر الماضي، على خلفية فضيحة مدوية محورها صديقة الرئيسة شوي سون-سيل، التي تحاكم للاشتباه في أنها استغلت نفوذها، لإجبار كبرى الشركات الصناعية على "التبرع" بنحو 70 مليون دولار لمؤسسات مشبوهة تشرف عليها.

وبارك ابنة العسكري بارك تشونغ هي، تعد أول امرأة تنتخب رئيسة للبلاد، وباتت أول رئيس يتم عزله على هذا النحو.