جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آخرهم أوكا وأورتيجا.. هؤلاء النجوم تهربوا من الخدمة العسكرية.. تعرف عليهم بالصور

الاحد 02 ابريل 2017 | 01:31 مساءً
القاهرة - سارة إبراهيم
1304
آخرهم أوكا وأورتيجا.. هؤلاء النجوم تهربوا من الخدمة العسكرية.. تعرف عليهم بالصور

أثارت قضية القبض على الفنانين أوكا وأورتيجا بتهمة التهرب من أداء الخدمة العسكرية جدلا كبيرا بين محبيهم، ولم يكن أوكا وأورتيجا اول المتهربين من أداء الخدمة العسكرية، بل سبقهم في ذلك عدد من الفنانين.

1- تامر حسني:

تم اتهام المطرب تامر حسني عام 2006 بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة، وحكم عليه بالسجن لمدة عام في قضية التهرب من التجنيد، وحبس تامر لمدة 6 أشهر.

2- هيثم شاكر:

كما اتهم المطرب هيثم شاكر بتزوير شهادة إتمام الخدمة العسكرية ام 1999 مقابل مبلغ سبعة آلاف جنيه، ليحكم عليه بالسجن لمدة عام.

3- مصطفى حجاج:

المطرب مصطفى حجاج، صاحب الأغنية الشهيرة "يا بتاع النعناع"، تبين مؤخرا أنه لم يؤد خدمته العسكرية، فرفضت نقابة المهن الموسيقية تجديد عضويته إلى أن يؤدي خدمته العسكرية، وتم تجميد عضويته، فقام حجاج بتسليم نفسه للجيش المصري، وهو الآن يؤدي واجبه الوطني في صفوف الجيش.

4- مصطفى قمر:

بعد نشوب بعض الخلافات بين المطرب مصطفى قمر وشقيقته قامت بتسريب إحدى الوثائق التى تفيد بتهربه من التجنيد، إلا أنه أثبت أنه سافر خارج مصر في الفترة التي كان لابد أن يتقدم للجيش فيها، وحينما عاد كان قد تعدى السن القانونية للالتحاق بالجيش.

5- أوكا وأورتيجا:

خلال توجه أوكا وأورتيجا للسفر إلى الإمارات، صباح الخميس الماضي 31 مارس، فوجئ ضابط الجوازات عند وضع الكارت الخاص بـهما على أجهزة الحاسب الآلى، بوجود اسمهما على قوائم المنع من السفر، حيث تم توجيه اتهاماً لهما بالتزوير في قيدهما العائلي، ليتهربا من التجنيد الإجباري.

وآخرون تقدموا للخدمة العسكرية بإرادتهم

على الجانب الآخر حرص عدد كبير من الفنانين على أداء الخدمة العسكرية كان آخرهم الفنان محمد رمضان، الذي التحق بسلاح الصاعقة في الجيش المصري، ودائما ما ينشر الكثير من الصور له بالزي العسكري.

كما تداول نشطاء مواق التواصل الاجتماعي مجموعة صور لعدد كبير من الفنانين خلال أدائهم الخدمة العسكرية منهم الفنان عمرو دياب والفنان هاني شاكر والفنان حكيم والفنان خالد الصاوي، وغيرهم.

الجزة التانى من زفاف مى كساب و اوكا النجم -محمدحماقى و احمد عصام
اوكا و مي كساب
الجزة التانى من زفاف مى كساب و اوكا النجم -محمدحماقى و احمد عصام
اوكا و اورتيجا