جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيليب لام يتسبب في أزمة سياسية بألمانيا

الثلاثاء 04 ابريل 2017 | 01:33 مساءً
القاهرة - Gololy
403
فيليب لام يتسبب في أزمة سياسية بألمانيا

أقحم النجم الألماني فيليب لام، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني، نفسه في تصريحات سياسية أغضبت الكثيرين بالوسط السياسي.

حزب "البديل من أجل ألمانيا" - اليميني المناهض للمهاجرين – طالب اللاعب - الذي قاد منتخب ألمانيا للفوز بكأس العالم في 2014 - بالتركيز على كرة القدم وليس على السياسة.

فيليب لام - الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي جيله – قال في تصريحات نقلتها صحيفة "فيلت أمزونتاج"، الأسبوع الماضي: "أعتقد أن ما يفترض أن معظم الألمان يفكرون فيه هو أنه ينبغي ألا تنحرف ألمانيا صوب اليمين".

اللاعب أضاف، "الأشخاص غير المناسبين، الشعبويون، ينبغي ألا يحصلوا على مزيد من السلطات، الانتخابات الأخيرة في هولندا أحدث مثال على ذلك، نشكر الرب على أن الشعبويين اليمينيين ليسوا أقوياء كما كنا نخشى.. لكن في الربيع ستجرى انتخابات في فرنسا، وفي الخريف في ألمانيا.. أعتقد أن المهم ألا نركن فقط إلى التفكير في هذا بل نتحدث عنه أيضا".

جورج بازدرسكي، زعيم حزب "البديل من أجل ألمانيا" قال في برلمان مدينة برلين في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار: "على فيليب لام أن يهتم بكرة القدم، ويترك السياسة للآخرين قدر الإمكان.. إذا أراد العمل بالسياسة فعليه دخولها والنشاط فيها.

يذكر أن فيليب لام، كان قد اعتزل اللعب الدولي بعد الفوز بكأس العالم مع بلاده في البرازيل قبل نحو ثلاثة أعوام.. ويخطط لاعتزال اللعب كلية نهاية الموسم الحالي مع بايرن ميونيخ.