جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على نجوى الحجار أول ضابطة شهيدة في تاريخ الشرطة المصرية.. صور

الاثنين 10 ابريل 2017 | 12:38 صباحاً
القاهرة - Gololy
1481
تعرف على نجوى الحجار أول ضابطة شهيدة في تاريخ الشرطة المصرية.. صور

مع وقوع تفجيرات يوم الأحد 9  إبريل، على كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالاسكندرية، والتي أدت الي وقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وكان من بين الشهداء نجوى الحجار، التي استشهدت في حادث الكنيسة المرقسية بالاسكندرية، وهي برتبة عميد من الشرطة المصرية، وتعد أول شهيدة من النساء الضابطات، حيث كانت إحدى ضحايا التفجير الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش، يوم الأحد، في محيط الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية شمال مصر.

ولولا بسالة الضابطة التي شاركت في صد الهجوم الانتحاري كان سيتضاعف عدد القتلى إذا نجح الارهابي في الوصول إلى داخل الكنيسة.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت في بيان أن أفراد الخدمة الأمنية المعنية بتأمين الكنيسة بمنطقة الرمل تصدت لمحاولة اقتحام الإرهابي للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف.

وأضاف البيان أنه بعد ضبط القوات للإرهابي قام بتفجير نفسه في القوات خارج الكنيسة؛ ما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية، وعدد من المواطنين جاري حصر أعدادهم، إضافة إلى وقوع إصابات.

وبحسب مصادر فإن الشهداء هم: العميد نجوى الحجار، والرائد عماد الركايبى، والرائد محمد رفعت، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم.

والجدير بالذكر أن مصر من أوائل الدول التي ألحقت النساء بجهاز وزارة الداخلية، وفي عام 2014 أعطت لهن حق الترقي إلى رتبة اللواء لأول مرة.

العميد نجوى الحجار
العميد نجوى الحجار