جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعاد حسني تكشف كواليس أغنية «الدنيا ربيع» في تسجيل نادر لها.. فيديو

الاربعاء 19 ابريل 2017 | 10:18 صباحاً
القاهرة_ Gololy
920
سعاد حسني تكشف كواليس أغنية «الدنيا ربيع» في تسجيل نادر لها.. فيديو

على الرغم من مرور 42 عامًا على أغنية «الدنيا ربيع»، التي تغنت بها الفنانة الراحلة سعاد حسني في فيلم «أميرة حبي أنا»، إلا أنها مازالت هي عنوان دخول الربيع والاحتفالات بشم النسيم.

سعاد حسني، قالت في تسجيل نادر لها عرضته الإعلامية لميس الحديدي في برنامج«هنا العاصمة»، تحدثت فيه سعاد حسني عن كواليس اختيارها للغنية قائلة: «إنها أثناء ذهابها لتبديل ملابسها أثناء تصوير فيلم "أميرة حبي أنا"، صادفت في طريقها الملحن كمال الطويل، لتطلب منه بإلحاح تلحين الأغنية».

وأضافت: «طقّت في دماغي أقول له يلحّن الأغنية، خصوصا وأنه كان مبتعدًا عن التلحين لمدة 8 سنوات، فسألني أغنية إيه قلت له كذا، وهي من تأليف صلاح جاهين، والفيلم من إخراج حسن الإمام، موضوع جميل جدا تعالى وإحنا هنحكي لك، ماكدّبش خبر وراح نازل وقعدنا حكينا له قصة الفيلم، وفوجئنا بموافقته وأخذ الكلمات معه إلى الإسكندرية لتلحينها».

وتابعت سعاد حسني: «قال كمال الطويل في المقابل أنا تحت أمركوا، أنا هشتغل فيها ولما تحبوا نقعد نحفظها كلموني في التليفون، وأنا أجيلكوا على طول، وفعلا أخدها، وبعد يومين رجع لينا تاني وقعد يلحنها».

كما ذكرت سعاد حسني، في ختام التسجيل أن أغنية «الدنيا ربيع»، تم الانتهاء من تصويرها  في يوم واحد فقط.

يذكر أن أغنية «الدنيا ربيع»، تم عرضها ضمن أحداث الفيلم الاستعراضي «أميرة حبي أنا»، وهو من تأليف صلاح جاهين وإخراج حسن الإمام وبطولة سعاد حسني وحسين فهمي، وهو من إنتاج عام 1974.

سعاد حسني
سعاد حسني
محمود عبدالعزيز و سعاد حسني
سعاد حسني