جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا تحتفل الملكة التسعينية بعيد ميلادها مرتين كل عام؟

الاحد 23 ابريل 2017 | 01:47 مساءً
القاهرة - Gololy
510
لماذا تحتفل الملكة التسعينية بعيد ميلادها مرتين كل عام؟

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها الـ 91 في حفل بسيط، وأطلقت المدفعية في متنزه "هايد بارك" و"برج لندن" ما يقرب من 124 طلقة، احتفالا بالمناسبة.

الملكة إليزابيث - أكبر ملوك العالم وأطولهم جلوسا على العرش - تحتفل سنوياً خلال يومين مختلفين بعيد ميلادها، على غرار من سبقوها من ملوك المملكة المتحدة.

صحيفة "تليغراف" البريطانية، ذكرت أنه بحسب تقليد رسمي، تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين كل عام، الأول هو يوم ميلادها المسجل في وثائقها الشخصية، أي يوم 21 أبريل، والثاني في عيد ميلاد "رسمي" خلال شهر يونيو.

الصحيفة أضافت أن هذا التقليد بدأه الملك البريطاني جورج الثاني سنة 1748، حيث ولد في نوفمبر، ووقتها كان الطقس رديء وممطر، ما اضطر الملك لتوحيد الاحتفال بعيد ميلاده مع الاحتفال بالمهرجان السنوي لفصل الربيع الذي تحتفل به بريطانيا في يونيو، حيث يتجول الملك بمواكب عسكرية بأعلام ملونة في الشوارع، واستمرّ هذا التقليد حتى يومنا هذا، إذ يحتفل جميع الملوك بعيد ميلاد ثانٍ رسمي يصادف مع بدايات الصيف.

الملكة اختارت أن تحتفل بعيد ميلادها مع عدد كبير من الجمهور، وجاء خلال الاحتفال إطلاق 41 طلقة مدفعية تحية من "هايد بارك"، و21 طلقة بندقية من حديقة "وندسور" العظمى، و62 طلقة بندقية من "برج لندن".

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
ابن عم الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث