جولولي | أحمد مظهر.. نجله قتل صديقه بالخطأ.. وفشل حسني مبارك في حل مشكلته
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

تخرج الفنان الراحل أحمد مظهر في الكلية الحربية عام 1938 مع زملائه من تنظيم الضباط الأحرار جمال عبدالناصر، وأنور السادات، وحسين الشافعي، وبعد قيام الثورة عام 1952 عُين قائدًا لمدرس الفروسية.

أحمد مظهر، كان له عدد من المواقف التي لم يستطع نسيانها طوال حياته وظلت عالقة في ذاكرته إلى وقت وفاته ومنها أنه وقت اندلاع ثورة يوليو  لم يكن متواجدًا  في مصر بل كان يشارك في دور الألعاب الأولمبية عام 1952 بفنلندا، وتم استدعائه بشكل عاجل لقيام الثورة.

أما الموقف الثاني وهو الاشد تأثيرًا عليه، عندما ترك مسدسه في منزله واخذه أبنه الوحيد شهاب يلعب به مع صديقه وخرجت طلقة بالخطأ أودت بحياة صديقه، ونشبت مشكلة كبيرة بين أحمد مظهر وزوجته ووجه لها تهمه الاهمال واتهمته هي بترك مسدسه محشو بالذخيرة الحية وبعدها قرر أحمد مظهر الانفصال عن زوجته وحب عمره بعد هذه الحادثة.

الموقف الثالث، كان عندما بكى على الهواء في لقاء  قديم له مع الإعلامي مفيد فوزى بسبب أخذ نصف أرضه أثناء بناء المحور، وتعاطف معه الجميع وحاول الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حل المشكلة من خلال الابتعاد عن أرضه إلا أن المهندسين قالوا إن نقل المحور 20 متر تجاه الإسكندرية يتسبب في انحراف كبير مما يتسبب في حوادث كثيرة واكتمل المشروع القومي في نصف أرض قصر أحمد مظهر.



عدد التعليقات (4)

وفاء

2017-04-25 19:02:57

كل عام وكل المصريين والعرب بخير بمناسبة تحرير سيناء .. اعاد الله أمجادنا لكل الشعوب العربيه ..
تهنئه خاصه للأستاذ طارق السويسي .

طارق السويسى

2017-05-07 23:37:21

الأخت وفاء :
=========
كل سنه و انتى طيبة ....أشكرك كثيرا لهذه التهنئة  الرقيقة و كونك مازلتى تتذكرينى ...و أعتذر لانقطاعى فى الفترة الماضية و ذلك لأسباب خاصة و لإحساسى بالفعل بالملل  من الموقع كما كتبتى فى تعليقك الآخر ....فأنتى تلمسين تلك  المشاكل  بنفسك و تدركين كم تسبب لنا  الضيق و الزهق من الكتابة و التعليق فيه ...كما أن غياب أصدقائنا القدامى بلا اى مبرر يترك علامات غامضة و مزعجة فى نفسيتى .. فكثيرا ما أتسائل لماذا هذا الانقطاع و ما هى أسبابه ؟ فلم يحاول أحدهم التعليق و لو لمرة واحدة فقط رغم اننى لم افعل شيئا يضايقهم بل بالعكس كنت دائما احاول إسعادهم و تلبية طلباتهم  ...ولذلك فقد  قررت  بالفعل الانقطاع عن الكتابة  فى هذا الموقع وأرى اننى معذور فى ذلك ...و  بالطبع لن أقابل وفاءك الا بمثله  ...و سوف انتظر حضورك فى صفحتى التى أنشاتها منذ خمس سنوات و هى باسم ” أفلام زمان ” و هى حاصلة على أكثر من  42000 لايك ...و بها أخبار و سير ذاتية للفنانين و مسابقات فنية ....أكتبى فى جوجل اسم الصفحة وكلمة فيس بوك و  سوف تظهر لكى ....تحياتى و السلام .

وفاء

2017-05-09 16:27:34

شكرا لك أستاذ طارق على تعليقك .. أنا أتفهم جيدا سبب ابتعادك عن التعليق في هذا الموقع ولك الحق .. وليس لي إلا أن أشكرك على كل ما كنت تقدمه لنا .. شكرا لك على مقالاتك ، على مسابقاتك ، على مناقشاتك ، على قصصك الهادفه ، على كل فقراتك المتنوعه  .. كم هو رائع الفكر والسمو الذي لمسته في كتاباتك .. كم هو رائع الانسانيه والوفاء الذي تعاملت بها مع لجميع .. كم هو رائع يد العون الذي مددتها لنا وبالأخص لي حين كنت بأمس الحاجه لها ... تتبعثر كلماتي حين أريد أن أجمعها لأشكرك .. وتتعرالحروف حين أريد طبعها على الكمبيوتر لأقدم لك عظيم شكري .. فلا أعرف غير قول لك كل التقدير والاحترام .
شكرا لك أيضا على دعوتك لي لزيارة صفحتك أفلام زمان .. أقول لك أني بالفعل من متابعيك في هذه الصفحه وكل صفحاتك الأخرى ( منذ فتره طويله أي بعد انشائك لها في عام 2013 منذ شهراكتوبرتقريبا ) أتمنى من الله تعالى أن يزيدك نجاحا وتألقا .. فهي صفحات تميزت بالجديه والموضوعيه .. وأكثر ما أثار أعجابي وحمدت الله عليه هو امنيتك الوحيده والقديمه قد تحققت بعد طيلة هذه السنين وهي أن تكلم الفنانه شمس البارودي وها هي من مريدي صفحتك الرائعه التي أنشأتها من أجلها وأجل التأكيد على توبتها .. فسبحان الله .. إنه الله الذي أمره بين الكاف والنون (( إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون )) فسبحان الذي حقق لك ما تتمنى وحمدا له حمدا كثيرا .
أخيرا اقبل مني تهنئه خاصه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليك وعلى أسرتك الكريمه بالخير والبركات وتقبل الله منا ومنكم صيامه وصالح أعماله ..
لك مني جزيل الشكر وطيب الثناء وحسن الدعاء .. وأسأل الله لك مزيدا من العون والتوفيق والسداد .. وأن يجعل عملك في موازين حسناتك ويجزل لك الاجر .. إنه ولي لذلك والقادر عليه .
سلامي الخالص لزوجته الكريمه وللاستاذ علاء ولولديك ولجميع أفراد الاسره .
اذكرني يالخير دائما ..
وداعا .....

2017-05-31 14:51:54

        thank u

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 2 + 9

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: