جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دور صدم حنان ترك وجعلها تغير مسار حياتها تمامًا.. صور

الاثنين 24 ابريل 2017 | 02:15 صباحاً
القاهرة_ Gololy
593
دور صدم حنان ترك وجعلها تغير مسار حياتها تمامًا.. صور

شاركت الفنانة المصرية حنان ترك، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، المقام بمركز أكسبو الشارقة من 19 أبريل، وتستمر فعالياته حتى 29 أبريل الجاري وتنظمه هيئة الشارقة للكتاب.

حنان ترك، التقت أمس الجمعة في ملتقى الأدب بالأطفال، ودار حوار مع الحضور تحت عنوان «شهادة حول منجز الفنانة حنان ترك»، وأدارت اللقاء الإعلامية دينا قنديل، كما عقدت لقاء آخر مع الأطفال، في شكل ورشة تفاعلية وحوار بينها وبين الأطفال.

الفنانة المصرية، وعدت الأطفال بالحضور في فعاليات المهرجان القادمة، قائلة: «سأحرص في الدورات المقبلة للمهرجان، أو خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب، على تقديم ورشة للأطفال في صناعة الرسوم المتحركة، أعلمهم فيها خلال ساعة كيف يصنعون فيلمًا قصيرًا من دقيقة واحدة، إذ يعد ما يوفره المهرجان فرصة ثمينة لكل المقيمين والزائرين للشارقة، لإغناء تجارب أطفالهم، وتعزيز مهاراتهم».

وبيّنت حنان ترك، أنها خلال مسيرتها الفنية عملت على «دوبلاج»، واحد من أفلام كرتون الأطفال الأمريكية، وكانت متحمسة جدًا إلا أنها صدمت بعد تسجيل عدد من الحلقات، حيث وجدت سلوكيات، وأخلاقيات لا تنتمي للثقافة العربية والإسلامية بصلة، لذلك لم تواصل العمل في أجزاءه الثانية والثالثة.

حنان ترك، استعرضت محطات من مسيرتها الفنية، وتجربة تحولها من السينما إلى الرسوم المتحركة للأطفال، بقولها: «تعد تجربتي في مسلسل "سارة" هي المحطة التي دخلت منها إلى تجربة العمل في المحتوى الفني المخصص للطفل، حيث جاءت فكرة "نونة" شخصيتها الكرتونية من شخصية سارة نفسها، حتى أن الفنانة التي نفذت "نونة" استندت إلى ملامح سارة، وشخصيتها».

وأوضحت أن سبب توجهها لأعمال الطفل، كان نتيجة قناعات شخصية لها علاقة بالأدوار التي كانت تقدمها في السينما، والتلفزيون، مشيرة إلى أنها وجدت نفسها ملتزمة برسالة أخلاقية، عليها أن تقدمها للأطفال بصورة تليق بعقولهم ومستقبلهم.

حنان ترك
حنان ترك
حنان ترك
حنان ترك
حنان ترك