جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حاتم علي يمنح رشا بن معاوية «براءة» في «أوركيديا»

الثلاثاء 25 ابريل 2017 | 01:06 مساءً
القاهرة - Gololy
1234
حاتم علي يمنح رشا بن معاوية «براءة» في «أوركيديا»

انتهت الفنانة التونسية الشابة رشا بن معاوية من تصوير مشاهدها الأولى من المسلسل التاريخي الضخم "أوركيديا" للمخرج حاتم علي، والذى تم تصويره بالعاصمة الرومانية "بوخارست".

رشا سوف تستكمل تصوير مشاهدها بتونس الأسبوع المقبل معربة عن سعادتها بالمشاركة فى بطولة إنتاج ضخم مع مخرج كبير إلى جانب مجموعة متميزة من نجوم الوطن العربي على رأسهم جمال سليمان وعابد فهد وباسل خياط وسامر المصري سلافة معمار.

الفنانة التونسية قالت إنها لم تجد صعوبة فى التمثيل باللغة العربيّة الفصحى لشخصية "براءة" التى تجسدها في المسلسل الذي تدور أحداثه حول قصة تاريخية خيالية تحمل إسقاطات على الواقع الحالي، لاسيما فكرة الانتحاريين.

الفكرة سيتم تقديمها كـ”فانتازيا” تاريخية حول احتلال أحد الملوك لمملكة "أوركيديا" وقتل ملكها، لتهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران طالبين ثأر والدهما، ناقلاً ما يعترضهما من مصاعب ومواقف مختلفة.

من جهة أخرى تواصل رشا بن معاوية تصوير مسلسلها التونسي الجديد "الدوامة" والذى سيعرض فى شهر رمضان، ويشاركها البطولة عدد من نجوم تونس منهم جعفر القاسمي، وجيهة الجندوبي، فتحي المسلماني، أسماء بن عثمان، رابعة السافى، محمد علي بن جمعة، مريم بن مامي، علي الخميري، وهو من تأليف السيناريست الشاب عبد المنعم حواس و إخراج نعيم بن رحومة.

يذكر أن رشا بن معاوية حصلت على جائزة أفضل ممثلة تونسية فى رمضان 2015 عن مسلسل "ليلة الشك"، وفي نفس العام حصلت على جائزة أفضل دور نسائي عن فيلم "ليلة القمرة العمياء" في مهرجان وجدا بالمغرب.