جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مرشح للرئاسة الإيرانية يجذب الناخبين بمقطع فيديو عن زوجته

الخميس 27 ابريل 2017 | 02:48 مساءً
القاهرة - Gololy
182
مرشح للرئاسة الإيرانية يجذب الناخبين بمقطع فيديو عن زوجته

يسعى رجل الدين الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى كسب أصوات الناخبين من كل الفئات والاتجاهات وتوسيع قاعدته الانتخابية، استعدادا للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، ذكرت عبر تقرير لها عن الانتخابات الإيرانية، أن إبراهيم رئيسي - الذي تأكد ترشيح التيار المتشدد له لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة - كشف عن سلاح مفاجئ في ترسانة حملته الانتخابية، هو زوجته.. بحسب تعبير مراسل الصحيفة.

الصحيفة أضافت أن رئيسي - الذي ظل لوقت طويل ينصح النساء الإيرانيات بأن يقرّن في بيوتهن وينشغلن بواجباتهن العائلية كزوجات وأمهات - استخدم تكتيكا غير مسبوق من رجل دين إيراني محافظ، عندما أطلق شريط فيديو يقدم فيه زوجته، جميلة علم الهدى، الأستاذة في جامعة الشهيد بهشتي، بوصفها نموذجا للمرأة المهنية الناجحة.

رئيسي قال في الفيديو: عندما أعود إلى البيت ولا أجدها، لا ألقي بالا، وعندما لا أجد عشاء معدا لي، لا أهتم، فأنا أعتقد صادقا بأن عملها يساعدها ويساعد البلاد.. وبأن لديها تأثيرا.

الصحيفة أشارت إلى أن هذه الخطوة هي محاولة من رئيسي للوصول إلى ناخبين خارج التيار المتشدد الذي يمثله، مع اقتراب موعد الانتخابات الشهر المقبل.