جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اختطاف ميسي العراقي.. صور

الخميس 27 ابريل 2017 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
645
اختطاف ميسي العراقي.. صور

تعرض طفل يدعى ميسي ويبلغ من العمر 3 سنوات، للخطف في العراق، من قبل عناصر من تنظيم "داعش"، وسجنوه لمدة عامين، قبل أن يُطلقوا سراحه.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، ذكرت أن سبب الاعتقال هو أن والد الطفل سماه "ميسي" تيمناً بلاعب كرة القدم العالمي الشهير، ليونيل ميسي، وتشجيعاً له.. مضيفة أن الطفل أحد أبناء الطائفة الأزيدية في شمال العراق، وأصبح عمر الطفل ميسي حاليا خمس سنوات بعدما اطلقوا سراحه وعاد إلى ذويه سالماً ويعيش معهم في أحد المخيمات.

وبحسب الصحيفة فإن الطفل ميسي تم اعتقاله مع عدد من أفراد عائلته من منزلهم في بلدة سنجار التي أغار عليها المقاتلون التابعون لتنظيم "داعش" عام 2014، وقتلوا عدداً كبيراً من سكانها، واغتصبوا عدداً من نسائها، بينما كان الطفل محظوظاً أن أمضى عامين فقط معتقلا لدى التنظيم ثم غادر السجن سالماً.

وخلال مدة العامين من اختطاف الطفل "ميسي" فإن داعش كانوا يطلبون من العائلة الأزيدية فدية مالية من أجل إعادته لهم، لكن العائلة التي فقدت منزلها وتعيش في مخيم للنازحين مؤقتاً لم يكن لديها أية أموال يمكن أن تدفعها من أجل استعادة طفلها، فما كان من مقاتلي التنظيم إلا أن أعادوه بعد هذه المدة.

قناة تلفزيونية كردية، نقلت عن والد الطفل "ميسي" قوله: إنه طلب من زوجته أن تغير اسم الابن من اسم ميسي إلى اسم حسن، وذلك في محاولة لتجنب غضب المقاتلين الدواعش، لكن هذا لم يغفر له عندهم، ويبدو أن الوقت لم يسعفه ليغير الاسم إلى حسن قبل أن يصل مقاتلو التنظيم المتطرف.

الطفل ميسي
الطفل ميسي
الطفل ميسي