جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسماء المنور ترد على اتهامها بسرقة كلمات وألحان أغنيتها الجديدة

الجمعة 28 ابريل 2017 | 11:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
355
أسماء المنور ترد على اتهامها بسرقة كلمات وألحان أغنيتها الجديدة

بعد أن طرحت الفنانة المغربية أسماء المنور لأغنيتها الجديدة "عندو الزين"، انهالت عليها الاتهامات بسرقة كلماتها وألحانها من أغنية للفنانة فتحية بنت العريان.

أسماء دافعت عن نفسها، على حسابها على "انستجرام"، بقولها: "توضيح هام بخصوص جديدي عندو الزين ‎ليس من عادتي الخوض في الأقاويل، الإشاعات والعناوين المغرضة والمجانبة للحقيقة لكن بعد إصرار من فريق عملي لتوضيح الالتباس الحاصل بخصوص أغنيتي الجديدة عندو الزين ، أحرص على التوضيح التالي.. أولا: أغنيتي الجديدة، كلماتها من إبداع الكاتب سمير الموجاري باستثناء جملة (عندو الزين عندو الحمام دايرو فدارو)".

‎وأضافت: "ثانيا: لحن الأغنية جديد وعصري، من إبداع الملحن الشاب مهدي مزين، ومطلعه فقط هو المستوحى من أحد الأنماط الغنائية النسائية البسيطة. والتي لا تصل الى درجة -الأغنية- الكاملة المعالم وإنما -بروال- تتداوله النساء في حفلاتها (منذ فترة الحماية أو قبلها)، بشكل تلقائي عفوي وبآلات منزلية (صينية، كيسان، مقص ...)".

وتابعت: "كما لا يمكن بأي حال من الأحوال نسب هذا البروال لأي فنان كان، كونه يدخل في خانة التراث المجهول المصدر، وبالتالي فهو ملكٌ لكل المغاربة . ‎ثالثا: بروال عندو الزين تغنى به عدد من الفنانين الشعبيين المحبوبين وبأشكال مختلفة. إضافة إلى غنائه من طرف عدد من فرق العونيات، في الأفراح النسائية، وعلى هذا الأساس أدرجناه بشكله التقليدي في نهاية الكليب.

‎واختتمت كلامها، بقولها: "وفِي الختام أغنية عندو الزين وكل أغاني ألبومي أهديها لمن أحب ان يغنيها مع الاحتفاظ بالحقوق الأدبية المشار لها بالسيدي" .