جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملكة إليزابيث تمنع زوجها من مزاولة أي عمل رسمي

الخميس 04 مايو 2017 | 02:51 مساءً
القاهرة - Gololy
1089
الملكة إليزابيث تمنع زوجها من مزاولة أي عمل رسمي

كشف كبير مساعدي الملكة إليزابيث، أنها قطعت إجازتها التي كانت تقضيها في قلعة وندسور بمناسبة عيد الفصح، ودعت بشكل مفاجئ جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية وجميع الموظفين، للحضور فوراً للقصر الملكي، دون الإعلان عن السبب الصريح لذلك.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية، نقلت وفقا لبيان صدر عن قصر باكنهجام في بريطانيا، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث سيتوقف نهائياً عن ممارسة مهامه الرسمية في الخريف.. وأن الملكة إليزابيث ستواصل تنفيذ برنامج ارتباطاتها بالكامل.

صحيفة "ميرور" ذكرت أن كبار مساعدي الملكة أمروا جميع الموظفين من المساكن الملكية في جميع أنحاء البلاد بالتوجه إلى لندن.

صحيفة "ديلي ميل" أشارت في خبر لها بأن هناك قلقاً كبيراً على صحة الملكة وزوجها فيليب، خاصة عندما أصيبا بنزلات برد حادة خلال عيد الميلاد، مما اضطر الملك فيليب للتغيب عن المراسم لأول مرة.. موضحة أنه من غير المرجح أن يتضمن هذا الاجتماع أي أخبار عن تنازل من الملكة عن العرش لولي عهدها، حيث تعهدت إليزابيث دائماً بخدمة بلدها طيلة حياتها.

قصر باكنجهام، أعلن الخميس 4 مايو، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، البالغ من العمر 95 عاما، سيتوقف عن القيام بمهامه الرسمية بدءا من الخريف المقبل.. وسيستمر في رئاسة العديد من المنظمات الخيرية ولكن لن يلعب دورا نشطا في الفعاليات.

فيليب دوق إدنبره، عانى من مشاكل في القلب، ولكن حافظ على جدول أعمال نشط، ولم يقدم القصر أي تفاصيل جديدة عن صحته.

تأتي هذه الخطوة بعد اجتماع بدا أنه ليس جيداً، جرى أمس الأربعاء، بين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والملكة إليزابيث الثانية، خرجت منه ماي تكيل الاتهامات لقادة ومسؤولين أوروبيين، بالرغبة في التدخل في الانتخابات التشريعية البريطانية، معتبرة أنهم لا يريدون نجاح "بريكست" الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكالة أنباء "رويترز" نقلت عن مصدر لها – رفض الكشف عن هويته – قوله: لا سبب يدعو للقلق، إن عقد اجتماعات تضم كل هذا العدد من العاملين يحدث أحيانا.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
نجوم بوليوود يقاضون الملكة إليزابيث
الامير فيليب مع الملكة إليزابيث