جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصري يصمم أكبر مصحف في العالم مكتوب بخط اليد.. صور

الاحد 07 مايو 2017 | 12:40 مساءً
القاهرة - Gololy
1875
مصري يصمم أكبر مصحف في العالم مكتوب بخط اليد.. صور

يسعى مواطن مصري لتسجيل رقما قياسيا بعدما أمضى 3 سنوات وهو يصنع بعناية فائقة ما يعتقد أنه سيكون أكبر نسخة مكتوبة بخط اليد من القرآن الكريم في العالم.

طول نسخة المصحف ذات الزخارف المتشابكة، التي صنعها سعد محمد يدويا على شكل لفافة ضخمة من الورق، يصل 700 متر، ما يعني أنها حينما تبسط سيبلغ طولها تقريبا ضعف ارتفاع ناطحة السحاب الأمريكية "إمباير ستيت"، التي يبلغ ارتفاعها 381 مترا.

محمد، الذي يعيش في بلدة "بلقينا" التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، ولم يكمل تعليمه المدرسي، تحمل كافة تكاليف إنتاج مشروعه الطموح، ويعلق آمالا كبيرة عليه.

المواطن المصري يعيش في منزل يتميز بجدرانه وأسقفه المزينة بزخارف إسلامية مرسومة باليد بشكل جميل.. ورسم النص القرآني المقدس على ورق وصل طوله إلى 700 متر، مع أمله بأن يكون الأكبر في العالم على الإطلاق.. وقام بعرض إنجازه في صندوق خشبي كبير، حيث قال في حديث نقلته عنه وكالة أنباء "رويترز": "يصل طول هذه النسخة من القرآن إلى 700 متر، وبالطبع يتطلب الأمر كمية كبيرة من الورق.. لقد مولت هذا المشروع على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأنا شخص عادي.

محمد سعد يأمل بأن يدخل عمله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، حيث قال إن هنالك رقما قياسيا محققا لـ "أكبر قرآن مطبوع في العالم"، يصل وزنه إلى 552 كج، بقياس 152×200 سم، ولكن لا يوجد حتى الآن تسجيل رسمي لـ "أكبر مصحف مكتوب بخط اليد في العالم".

اكبر مصحف في العالم
اكبر مصحف في العالم
اكبر مصحف في العالم
اكبر مصحف في العالم
اكبر مصحف في العالم