جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيفانكا السعودية تثير الجدل في المملكة.. صور

الاثنين 08 مايو 2017 | 01:25 مساءً
القاهرة - Gololy
766
إيفانكا السعودية تثير الجدل في المملكة.. صور

منذ ظهور الجميلة إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية، واكتسبت شهرة كبيرة داخل الأوساط السياسية وغيرها، نظرا لتمتعها بدرجة عالية من الجمال والأناقة والحضور خلال المناسبات التي شاركت فيها.. ما جعل لها الكثير من المعجبين حول العالم.

ومن إعجابه بالاسم، أقدم سعودي على تسمية ابنته "إيفانكا"، الأمر الذي آثار آراء متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صورة شهادة ميلاد من مستشفى النساء والولادة والأطفال في مدينة "عرعر" السعودية، تظهر إطلاق الأب سالم العنزي اسم "إيفانكا" على مولودته.

العنزي قال في تصريحات صحفية: إن سبب هذه التسمية هو أنه كان يتحدث مع مجموعة من الأصدقاء كيف أن العلاقات السعودية الأمريكية تحسنت في عهد الرئيس ترامب، وصارت أفضل مما كانت عليه في عهد أوباما، ما دفعه إلى فكرة اختيار اسم إيفانكا لمولودته.

الأب السعودي سالم العنزي حظى هو وطفلته باهتمام صحف أمريكية، حيث نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، خبرا عن تسميته لابنته بـ"إيفانكا".. كما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن العنزي شعوره بالسعادة من قرار الرئيس ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه رئاسة البيت الأبيض.

الأب لم يستطع أن يثبت هذا الاسم لابنته بشكل رسمي في دائرة الأحوال المدنية في المملكة، موضحا أنه توجه إلى دائرة الأحوال المدنية وقام بملئ نموذج التسجيل وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال له الموظف "هذا الاسم ممنوع تسجيله".. وتابع: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم أنه سيتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية بالرياض، مرجحا أنه سيتم منع الاسم".

وأشار إلى أنه تعرض للإساءة من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تسمية ابنته بـ"إيفانكا"، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ": إنه واجه سيلا من الاتصالات فور نشر الخبر على وسائل التواصل ما دفعه لتغيير الاسم.. مؤكدا أنه سيطلق على مولودته اسم إيفانكا في محيط الأسرة لأنه لا يرى فيه مشكلة، وفق قوله، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أن العنزي سيختار اسم "لمى" رسميا لابنته.

ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا هاشتاج #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية، فيما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر في الأحوال المدنية قوله إنه من غير الممكن توثيق أسماء أجنبية، أو أسماء عربية تتعارض مع الشرع.. مشيرة إلى أن "إيفانكا السعودية الصغيرة" بصحة جيدة، وتعيش مع جديها لأمها.

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
ايفانكا السعودية
ايفانكا السعودية
ايفانكا السعودية