جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شباب وفتيات تركيا يتبادلون الحب في شارع العشاق.. صور

الثلاثاء 09 مايو 2017 | 10:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
1694
شباب وفتيات تركيا يتبادلون الحب في شارع العشاق.. صور

سكان قرية "مراتلار" بولاية "تشناق قلعة" الواقعة بغرب تركيا، على موعد في شهر مايو من كل عام، للاحتفال بفعالية سنوية تقام في "شارع العشاق" بالقرية.

الفعالية تأتي لإتاحة الفرصة للشباب والشابات للتعرف على بعضهم البعض، في تقليد متوارث، تزوج من خلاله حوالي 90% من أهل القرية.

كما تُنظم مأدبة طعام بالقرية، في مايو من كل عام، يحضرها الشباب والفتيات في عمر الزواج، حيث ترتدي الفتيات الملابس التقليدية، ويتجولن في "شارع العشاق"، الذي يبلغ طوله حوالي كيلومترا، ويقطع الشباب بدورهم، الشارع، ذهابا وإيابا، ويحاول الجميع خلال تجولهم العثور على من يلفت نظرهم من الطرف الآخر، للتعرف عليه بغرض الزواج في تقليد قديم منذ 75 عاماً توارثته الأجيال في القرية وتزوج من خلاله معظم سكانها.

المواطن التركي على يلماز صاحب الـ 50 عاما، يقول: أتجول في شارع العُشاق لأجد نصيبي هنا.

ووصل عدد المشاركين هذا العام في النسخة الـ 75 من المهرجان إلى أكثر من 5 آلاف مشترك وصل معظمهم من القرى المجاورة بعد أن نال المهرجان شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة.

سكان القرية يشعرون بسعادة غامرة لتمكنهم من تنظيم المهرجان بشكل سنوي، مؤكدين وفقاً لما نقلته صحيفة "حرييت" التركية أن معظم سكان القرية تزوجوا من خلاله.

وفي تعليقه على المهرجان يقول مختار القرية عيسى كوركماز: إنهم نجحوا في المحافظة على تقليد أجدادهم، مشيراً إلى أن المهرجان ليس برنامجاً تلفزيونياً للتعارف داعياً الحضور لعدم الخلط بينهما.. مضيفا أن القرية استقبلت 5 آلاف مشارك من جميع المدن التركية مشى ألف منهم فقط في شارع العشاق، كما أنهم يحتفلون سنوياً بزواج 15 إلى 20 شاباً وفتاة تعرفوا على بعضهم من خلال الفعالية.

شارع العشاق
شارع العشاق
شارع العشاق
شارع العشاق
شارع العشاق
شارع العشاق