جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أقوى 5 تصريحات لجميل راتب: الموت راحة لي وأحمد زكي حاول الانتحار ولا أحب العمل مع الزعيم

الجمعة 12 مايو 2017 | 01:33 مساءً
القاهرة - Gololy
1745
أقوى 5 تصريحات لجميل راتب: الموت راحة لي وأحمد زكي حاول الانتحار ولا أحب العمل مع الزعيم

خرج الفنان المصري جميل راتب بعدد من التصريحات الجديدة عن حياته الشخصية والفنية، وكذلك عن عدد من أصدقائه بالوسط الفني.

الفنان جميل راتب قال إن عمره 90 عاما وأنه من مواليد عام 1926، وأكد أنه يعاني من مشكلات صحية كثيرة ويرى أن الموت سيكون راحة له من العذاب وخاصة أنه يعاني من ضعف السمع والبصر.

جميل راتب قال إنه لم يكن مقتنعا بدوره في فيلم «الكيف»، ونصح المخرج أن يبحث عن ممثل غيره ولكنه تمسك به، لافتا إلى أنه لم يكن يعرف أغلب المصطلحات التي استخدمها بالعمل.

الفنان المصري قال إنه تعامل مع عدد من الفنانات الجميلات مثل سعاد حسني وفاتن حمامة، وأشاد بسيدة الشاشة العربية وبثقافتها، وقال أيضا إنه عمل مع الفنانة هالة صدقي وليلى علوي ووصفهما قائلا: «الاتنين تخان وحلوين بس ليلي اجمل من هالة وكان لازن تخس».

جميل قال إن الفنان الراحل أحمد زكي حاول الانتحار قبل مشاركته في فيلم «شفيقة ومتولي»، حيث كان مرشحا لفيلم آخر وتم استبداله بالفنان نور الشريف مما أثر عليه كثيرا، ولكنه عدل عن قرار الانتحار.

جميل راتب أشار، خلال برنامج «فحص شامل» مع راغدة شلهوب، إلى أنه ظلم زوجته كثيرا عندما قرر ألا ينجب مما أدى إلى انفصالهما، مؤكدا أنه لم يندم على قرار الإنجاب لأنه يرى أن الفن مهنة غير مستقرة.

الفنان جميل راتب قال إنه يفضل العمل مع الفنان محمد صبحي أكثر من الفنان عادل إمام، وشرح ذلك وقال إن عادل يقول إنه الزعيم ولكن مع محمد صبحي يشعر أنه في وسط عائلته.

جميل قال إن عادل إمام سأله في مرة لماذا هو مقرب للفنان محمد صبحي فأخبره جميل راتب إن أعمال صبحي لها مضمون اجتماعي فرد الزعيم مدافعا: «أنا عملت الواد سيد الشغال»، ولكن الفنان جميل راتب لا يرى أن لها مضمون اجتماعي.