جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكلات رمضانية تجيدها هند صبري من المطبخ التونسي.. وتؤكد: أنا شاطرة جدًا

الاحد 28 مايو 2017 | 05:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
437
أكلات رمضانية تجيدها هند صبري من المطبخ التونسي.. وتؤكد: أنا شاطرة جدًا

تحاول الفنانة التونسية هند صبري قضاء أكبر قدر ممكن من وقتها في شهر رمضان الكريم مع أسرتها، في حال عدم ارتباطها بتصوير أعمال فنية، إلى جانب مشاهدة البرامج والمسلسلات الجديدة التي تُعرض في رمضان.

هند أوضحت أن التقاليد والعادات الرمضانية في مصر وتونس لا تختلف كثيراً، وكشفت عن الفارق في طقوس البلدين قائلة: «الاختلاف الأساسي في طبيعة المأكولات الموجودة على طاولتي السحور والإفطار، فالمطبخ التونسي شهير بالأكلات الحارّة والمتنوّعة مثل الكسكسي والمشاوي والسلطات والشوربة بأنواع كثيرة جداً، ولكن التشابه الكبير بين القاهرة وتونس في التقاليد الرمضانية خاصةً في كثرة الولائم و«العزومات»، وإبداع النساء في البلدين في تقديم حلوى هذا الشهر الكريم».

وبعيداً عن التمثيل، أكدت هند أنها تهوى الطبخ في رمضان، وعن أشهر الوجبات التي يفضلها زوجها من المطبخ التونسي، قالت هند-في حوارها لمجلة سيدتي-: « أنا «شاطرة» جداً في المطبخ وأقدّم لأسرتي وجبات كثيرة، وأحمد زوجي يحب أكلاتي، وهو يحب كثيراً شوربة الشعير التونسية وأكلة تونسية اسمها طاجين مرقاز. وهي من الأكلات الشهيرة في المطبخ التونسي».

يُذكر أن هند صبري تشارك في المارثون الرمضاني الحالي بمسلسل «حلاوة الدنيا» الذي تشارك في بطولته أمام النجم التونسي ظافر العابدين.