جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المجلس القومي للمرأة يرفض تشويه السيدات في الأعمال الفنية

الاربعاء 31 مايو 2017 | 04:44 مساءً
القاهرة - Gololy
333
المجلس القومي للمرأة يرفض تشويه السيدات في الأعمال الفنية

كشف المجلس القومي للمرأة، عن رفضه الكامل لكافة مظاهر تشوية صورة المرأة المصرية في الأعمال الدرامية والإعلانات التليفزيونية التي تعرض حاليا، على شاشة القنوات الفضائية، والتي تسيئ وتقلل من قيمة ومكانة وأدوار المرأة المصرية في المجتمع، كما تسعى للنيل من كرامتها وسمعتها في الداخل والخارج.

وأعلن المجلس، عن استنكاره من تدني أسلوب الحوار المستخدم في الأعمال الدرامية واستخدام الألفاظ البذيئة والإيحاءات الجنسية وانتشار السب بالأم والذي يمثل إهانة للمرأة.

وشدد المجلس، أن الهدف من أي عمل فني لا بد أن يكون في المقام الأول هو توصيل رسالة إلى الجمهور، والارتقاء بفكر وثقافة المشاهد، ورفع الوعي بقضايا المجتمع الذي يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه، وهو الأمر المخالف تماماً لما يتم حاليا في معظم الأعمال الفنية، الأمر الذي تسبب في انتشار العنف والتفكك الأسري وتدهور الأخلاق والذوق العام بين أفراد المجتمع خصوصا الأجيال الجديدة الذين يعدون أمل مصر حاضرها ومستقبلها.

ونوه المجلس أنه يقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب سيناريو المسؤولية كاملة تجاه حماية أفراد المجتمع من هذه الامراض الاجتماعية، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.