جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هولندا تغلق سجونها وتستورد معتقلين

الخميس 01 يونية 2017 | 03:42 مساءً
القاهرة - Gololy
313
هولندا تغلق سجونها وتستورد معتقلين

تعتزم هولندا إغلاق 5 سجون في البلاد نهاية الصيف الجاري، وذلك بعد 4 سنوات من إغلاق مدينة أمستردام العاصمة 19 سجنا في 2013، بسبب قلة المجرمين.

وفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، سيؤدي إغلاق السجون الخمسة إلى تسريح ما يقرب من ألفي موظف، سيتم نقل 700 منهم فقط إلى دوائر حكومية أخرى عاملة في إطار إنفاذ القانون في البلاد.

اللجوء إلى إغلاق السجون في هولندا؛ جاء بسبب الهبوط المتسارع في معدلات الجريمة في البلاد منذ عام 2004.. ووصلت مشكلة السجون الفارغة في هولندا إلى النقطة التي دفعت الحكومة إلى "استيراد" 240 معتقلا من النرويج في سبتمبر الماضي، فقط للحفاظ على إشغال هذه المرافق.

وزير العدل الهولندي، أرد فان دير ستور، كان قد أعلن أمام البرلمان، أن الإبقاء على السجون الفارغة من دون إشغالها يكلف البلاد أثمانا باهظة بالنسبة لهذا البلد الصغير.

وهناك عوامل عدة تكمن وراء انخفاض معدلات الجريمة في هولندا، بينها على سبيل المثال القوانين المرنة، لاسيما في ما يتعلق بالمخدرات، والتركيز على برامج إعادة التأهيل ونظم المراقبة الإلكترونية المتطورة.

عدد السجناء في هولندا يبلغ 69 معتقلا لكل 100 ألف شخص في بلد يبلغ عدد سكانه 17 مليون نسمة، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية يرتفع العدد إلى 716 سجينا لكل 100 ألف شخص، وهو الأعلى بالعالم.