جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة اللاعب الايفواري شيخ تيوتي أثناء التدريبات

الثلاثاء 06 يونية 2017 | 12:35 مساءً
القاهرة - Gololy
732
وفاة اللاعب الايفواري شيخ تيوتي أثناء التدريبات

توفي اللاعب الإيفواري، شيخ إسماعيل تيوتي، لاعب نادي بكين إنتربرازيز الصيني، مساء أمس الاثنين، متأثراً بأزمة قلبية مفاجأة خلال تدريبات فريقه، عن عمر يناهز 30 عاما.

شبكة "سكاي سبورتس" نقلت عن إيمانويلي بالادينو، وكيل أعمال اللاعب قوله: "بعميق الحزن يمكنني أن أؤكد نبأ وفاة شيخ تيوتي عقب انهياره خلال التدريب مع فريقه بكين إنتربريزس، لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك في الوقت الحالي ونطلب من الجميع احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الصعب، نطلب منكم الدعاء".

نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي - العائد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والذي كان يلعب له شيخ تيوتي من قبل - أصدر بيانا قال فيه: "قلبنا انفطر بعد علمنا بالرحيل المأساوي لشيخ تيوتي وهو في سن 30 عاما فقط.. تعازي الجميع في نيوكاسل يونايتد لعائلة شيخ وأصدقائه وكافة زملائه في الفريق وكافة من لهم صلة بالنادي الذي يمثله حاليا.

رافايل بينيتز المدير الفني لنيوكاسل قال: نبأ وفاة تيوتي محزن للغاية، في كل الفترات التي عرفته خلالها كان محترفا حقيقيا وملتزما وقبل كل ذلك إنسانا رائعا، تعازينا لعائلته وأصدقائه في مثل هذا الظرف الحزين.

تيوتي، خاض 150 مباراة في 7 مواسم مع نيوكاسل، وكان اللاعب ضمن الفريق الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب كوت ديفوار "الأفيال" في 2015، رغم غيابه عن المباراة النهائية بسبب الإصابة، كما شارك أيضا في نهائيات كأس العالم 2010 و2014.

اللاعب المولود في ياموسوكرو، انتقل إلى بلجيكا في شبابه بعدما تابعه أحد كشافي أندرلخت البلجيكي، حيث شارك في دوري أبطال أوروبا لأول مرة عام 2005.. وأمضى موسما في فريق رودا كركراده على سبيل الإعارة، وبعدها انتقل لفريق هولندي آخر وهو تفينتي أنشيده، حيث فاز بلقب الدوري موسم 2009-2010 بقيادة مدرب إنجلترا السابق ستيف مكلارين.