جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مخرج شهير يتحدى دونالد ترامب بموقع للتسريبات

الاربعاء 07 يونية 2017 | 02:26 مساءً
القاهرة- Golol
483
مخرج شهير يتحدى دونالد ترامب بموقع للتسريبات

دشن المخرج الأمريكي مايكل مور، موقعا إلكترونيا أطلق عليه اسم "ترامبيليكس"، يتيح للمبلغين عن التجاوزات بتسريب المعلومات إليه بشأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته بصورة آمنة.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز"، فقد كتب مخرج الأفلام الوثائقية والناشط الليبرالي مايكل مور، في رسالة مفتوحة بأحد المواقع الأمريكية "الأمريكيون الوطنيون في الحكومة أو في سلطات إنفاذ القانون أو في القطاع الخاص الذين هم على معرفة بجرائم أو انتهاكات الثقة العامة وسوء الإدارة التي يرتكبها دونالد ترامب ورفاقه يتعين عليهم الإبلاغ عنها باسم حماية الولايات المتحدة الأمريكية من الطغيان.. أعلم أن هذا ينطوي على خطورة وربما يتسبب في مشكلات لنا".

مور صاحب الـ 63 عاما، أضاف أنه على الرغم من عدم وجود اتصالات رقمية آمنة تماما؛ فإنه وفريقه استخدموا أعلى التقنيات آمانا لإبقاء هويات مقدمي المعلومات سرية.

الإعلان عن موقع "ترامبيليكس" جاء بعد يوم واحد من إعلان وزارة العدل الأمريكية إلقاء القبض على متعاقد بالمخابرات الأمريكية عمره 25 عاما؛ لاتهامه بتسريب مواد سرية خاصة بوكالة الأمني القومي تتعلق بتدخل روسي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي إلى مؤسسة إخبارية.

يشار إلى أن دونالد ترامب، كان قد دعا إلى شن حملة على تسربيات المعلومات إلى وسائل الإعلام.

مور، يدافع عن القضايا الليبرالية ومنتقد جريء لترامب، وأنتج فيلما وثائقيا عن الانتخابات الرئاسية الماضية، وتشمل أفلامه الأخرى فيلم "فهرنهايت 9/11" المنتقد لفترة رئاسة جورج دبليو بوش وحربي العراق وأفغانستان.

مايكل مور
دونالد ترامب