جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس البرازيلي ميشيل تامر أمام المحكمة

الاربعاء 07 يونية 2017 | 03:12 مساءً
القاهرة- Golol
355
الرئيس البرازيلي ميشيل تامر أمام المحكمة

يواجه الرئيس البرازيلي ميشيل تامر، احتمالات بالعزل من منصبه، وذلك بعد توجيه اتهامات خطيرة بالفساد.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأأنباء الفرنسية "أ ف ب"، فإن الرئيس البرازيلي يواجه أيضا محاكمة محفوفة بالمخاطر مع استئناف المحكمة الانتخابية العليا النظر في تجاوزات خلال انتخابات 2014، ما قد يؤدي فى نهاية المطاف لعزله من منصبه.

ولاية ميشيل تامر أصبحت مهددة منذ الكشف في منتصف مايو الماضي عن تسجيل صوتي أعطى فيه على ما يبدو موافقته على شراء صمت سياسي بارز يقبع في السجن بتهمة فساد، حيث سيخضع للتحقيقات في قضة أخرى منفصلة تتعلق بالانتخابات التي جرت 2014، حيث ينظر قضاة المحكمة الانتخابية السبعة في مسألة استخدام أموال غير شرعية في تمويل حملته الانتخابية.

المحكمة ستقرر ما إذا كان هناك إساءة استخدام للسلطة، تحديدا الاستفادة من تمويل غير شرعي، وهو ما قد يقوض شرعية الانتخابات التى انتخب فيها تامر نائب للرئيس مع الرئيسة آنذاك ديلما روسيف، وتولى تامر السلطة العام الماضي بعد إقالة روسيف بتهمة التلاعب بالحسابات العامة.

إذا قضت المحكمة بمسئولية تامر عن تجاوزات 2014، ستلغى على الأثر نتائج الانتخابات

القضية كانت قد أجلت في أبريل للسماح بظهور أدلة جديدة من أكبر قضية فساد على الإطلاق في البرازيل، والتي تشمل رشى بمليارات الدولارات دفعتها شركات لعشرات من الساسة والمسئولين الحكوميين.

كان من المتوقع أن تنحي المحكمة الانتخابية باللائمة على روسيف وتبرئ تامر، لكن من غير المرجح أن تفعل ذلك الآن بسبب الشهادات التي أدلى بها في الآونة الأخيرة مسئولون تنفيذيون في شركة عملاقة لتعليب اللحوم ومجموعة هندسية وزعموا فيها أنهم قدموا أموالا غير قانونية لحملته.

الرئيس البرازيلي يرفض الاستقالة منذ أمرت المحكمة العليا الشهر الماضي بإجراء تحقيق معه في قضايا فساد وابتزاز وعرقلة للعدالة، وأمهلت المحكمة تامر حتى الجمعة للرد على أسئلة الشرطة الاتحادية.

ميشيل تامر
ميشيل تامر
ميشيل تامر