جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليوناردو ديكابريو ينقذ دلافين المكسيك

الجمعة 09 يونية 2017 | 05:11 صباحاً
ترجمة - Gololy
332
ليوناردو ديكابريو ينقذ دلافين المكسيك

شارك النجم والممثل الأمريكي الشهير ليوناردو ديكابريو، مع الحكومة المكسيكية، ورجل الأعمال الملياردير كارلوس سليم، في خطة مشتركة لحماية نوع من الدلافين الصغيرة فى خليج كاليفورنيا، والذي أصبح رمزا للأنواع المهددة بالانقراض، من خلال مذكرة تفاهم بين الأطراف الثلاثة.

وكانت أعداد دلافين (فاكيتا) ذات الأنف الأفطس، قد قلت بدرجة كبيرة بسبب نصب شباك لصيد الروبيان وأسماك توتوابا وهى أكلة رائجة فى آسيا مما فجر دعوات متزايدة للتحرك لإنقاذها.

ومن جانبه التقى الرئيس المكسيكى إنريكى بينيا نييتو مع ديكابريو وسليم فى مقر إقامته الرسمى فى مكسيكو سيتى لتوقيع مذكرة تفاهم تتعلق بالحفاظ على الحياة البحرية فى خليج كاليفورنيا، بما فى ذلك دلافين فاكيتا، وقالت المؤسستان اللتان يديرهما ديكابريو وسليم فى بيان إن هناك حاليا أقل من 30 من دلافين فاكيتا تعيش فى البحار.

ووصف الممثل العالمي البالغ من العمر 42 عاما، مذكرة التفاهم فى بيان بأنها "خطوة مهمة"، مضيفا "يشرفنى العمل مع الرئيس بينيا نييتو، الذى كان قائدا فى الحفاظ على النظام البيئي، لضمان استمرار الحياة البحرية فى الخليج.

وكان ديكابريو، قد أطلق مناشدة لرئيس المكسيك عبر وسائل التواصل الاجتماعى لحماية دلافين فاكيتا الأمر الذى دفع بينيا نييتو إلى استخدام تويتر لطمأنة الممثل الشهير بأن المكسيك تبذل كل ما فى وسعها لحماية الدلافين.

وبحسب المذكرة التي وضعتها الحكومة المكسيكية يلتزم الموقعون بتحويل الحظر المؤقت على نصب الشباك فى المياه التى تعيش فيها دلافين فاكيتا إلى حظر دائم وتعزيز جهود مكافحة الاستخدام غير المشروع لشباك الصيد فضلا عن ملاحقة الصيد غير القانونى والصيد الجائر لأسماك توتوابا.