جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تسريبات «FBI» ترعب دونالد ترامب وتخرجه عن شعوره

الاثنين 12 يونية 2017 | 02:53 مساءً
القاهرة - Gololy
291
تسريبات «FBI» ترعب دونالد ترامب وتخرجه عن شعوره

خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن شعوره ووصف تسريب جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال، بأنه عمل "جبان"، ورجح أن هذا العمل ستكون له عواقب قانونية.

جيمس كومي كان قد اعترف في شهادة أدلى بها أمام لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، أنه بعد أن أقاله ترامب في 9 مايو، فإنه طلب من صديق له تسريب توثيقه لاجتماع مع الرئيس للصحافة أملا في الدفع بتعيين مدع خاص للتحقيق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

كومي قال في تصريحات له: إنه شعر بأنه من الضروري تدوين ملاحظات بشأن اجتماعاته ومحادثاته مع ترامب، لأنه يخشى من إمكانية أن يكذب الرئيس بشأن ما دار في الاجتماع.

ترامب كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التديونات المصغر "تويتر" قائلا: أعتقد أن تسريبات جيمس كومي ستكون أكثر انتشارا مما يعتقد أي شخص على الإطلاق.. هذا أمر غير قانوني تماما وجبان للغاية.

التسربات كانت قد أثارت عاصفة سياسية حول ما إذا كان ترامب قد ضغط على كومي لإسقاط تحقيق في الاتصالات بين مسئولين روس ومايكل فلين، الذي عمل لفترة قصيرة مستشارا للأمن القومي لترامب.

كومي قال: إنه يعتقد أن ترامب أقاله بسبب التحقيق الروسي، وإن ترامب نفسه ذكر "هذا الشأن الروسي" كعامل محفز لقراره بإقالة كومي خلال مقابلة مع محطة "إن بي سي" وأذيعت الشهر الماضي.

جيمس كومي
دونالد ترامب