جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

توم هاردي يغضب الآسيوين بسبب علاء الدين.. صور

الاثنين 12 يونية 2017 | 02:57 مساءً
ترجمة - Gololy
2024
توم هاردي يغضب الآسيوين بسبب علاء الدين.. صور

أثار اختيار الممثل البريطاني الشهير توم هاردي، للمشاركة في بطولة فيلم "علاء الدين" بشخصية "جعفر" الشريرة في القصة المأخوذة عن الأسطورة العربية التاريخية جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبر المغرّدون الآسيويون أن الممثل البريطاني الأشقر ذي العينين الزرقواتين لا يصلح لهذا الدور الذي يحتاج لممثل بملامح سمراء عربية.

وكان الجدل حول هذا الدور الذي اسند لتوم هاردي، قد أعاد إلى الواجهة ردود الفعل الغاضبة تجاه إسناد الأدوار للممثلين من ذوي البشرة البيضاء لشخصياتٍ من أعراقٍ مختلفة، وهي الظاهرة التي تُعرَف في هوليوود بمصطلح "تبييض الشخصيات" (White Washing) ومنها ما أثير حول أداء بتلر الدور في فيلم Gods of Egypt، ودور الأميركي ليوناردو دي كابريو لشخصية جلال الدين الرومي، وغيرها من الأدوار التي أغضبت الآسيويين.

و تعد الحجه التي تقدمها هوليوود بأنها لا تستطيع الاعتماد على نجوم آسيويين لتجسيد هذه الأدوار واهية، وباتت المسألة الحساسة هنا تدور حول دفاع هوليوود عن خياراتها باستلهام الشخصيات لأعمالها من ثقافات أخرى بينما تستعين بممثلين لا يشبهون هذه المجتمعات ولا أبطال قصصها لتجسيد الأدوار التي تظهر غير مركبة على مقاسهم!.

والجدير بالذكر أن الممثلة ميشيل سيلين أنغ، عبّرت عن احتجاجها بطريقةٍ لافتة حين نشرت صورةً لها عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" وهي ترتدي قميصاً يشير للدور الذي تلعبه النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون، وتؤدي فيه شخصية يابانية في الفيلم المقتبس من سلسلة أنيمي اليابانية "Ghost in the Shell".

كما ينتقد قميص ميشيل سيلين أنغ، أيضا إيما ستون التي لعبت دوراً في "Hawaiian in Aloha"، وتيلدا سوينتون بدور الصوفية التبتية "Doctor Strange"، ومات ديمون، في شخصيته الصينية في سور الصين العظيم(The Great Wall)، وهو الاسم الذي يمثل مثالا للثقافة الصينية، و أرفقت الصورة بوسوم تخاطب فيها المجتمع الآسيوي طالبة منه اليقظة لدعم ممثليه، وهي #AsianAF #ScarJoPresents.

 

 

توم هاردي
توم هاردي
توم هاردي
توم هاردي