جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حرب مشتعلة بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و«تويتر»

الاثنين 19 يونية 2017 | 02:40 مساءً
القاهرة - Gololy
184
حرب مشتعلة بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و«تويتر»

هاجم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الشركة القائمة على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، واصفا إياها بأنها تمثل "تعبيرا عن الفاشية" بعدما أغلقت الشركة حسابات حكومته، متهما الشركة الأمريكية بأنها تضطهد أتباعه.

أحد حسابات "تويتر" التي تم إغلاقها تعود لراديو "ميرافلوريس" وهي محطة أنشأها مادورو، وتبث من قصر الرئاسة ومن بين برامجها برنامج موسيقى "الصلصة" وقال مادورو في تصريحات تليفزيونية: "عطل تويتر آلاف الحسابات في فنزويلا، ببساطة لكوننا ‭‭‭'‬‬‬تشافيزيين‭‭‭'‬‬‬" في إشارة إلى أنصار الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز.

يذكر أن تشافيز كان رائدا بين السياسيين في استخدام "تويتر" حيث كان له ملايين المتابعين، وكان في كثير من الأحيان يعلن أنباء هامة على "تويتر"، وحتى يومنا هذا يتجاوز عدد متابعي تشافيز عدد متابعي مادورو حيث كان يتابع تشافيز 4 ملايين متابع في حين يتابع مادورو 3 ملايين.

مادورو – خلال تصريحاته - حث صحفيا مؤيدا للحكومة على نشر صور لمدير "تويتر" في فنزويلا ليظهر للناس "من المسئول عن التلاعب".. ولم يتضح بعد ما إذا كان لتويتر موظفين في فنزويلا.. ولم يتضح سبب تعليق الحسابات أو عدد الحسابات التي تأثرت.. وقال وزير الاتصالات والمعلومات إرنستو فيلجاس في وقت سابق: إن 180 حسابا أغلقت.. وفقا لما ذكرته "رويترز".