جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

الاربعاء 21 يونية 2017 | 02:52 مساءً
القاهرة - Gololly
1246
تعرف على ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، صباح اليوم الأربعاء 21 يونيو 2017، أمرًا ملكيا باختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، خلفا للأمير محمد بن نايف آل سعود.

ولد الأمير محمد بن سلمان في 31 أغسطس عام 1985 العاصمة السعودية الرياض، وهو الابن السادس للعاهل السعودي الملك بن سلمان، والأمير الشاب أب لولدين وابنتين.

وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في نتائج الثانويةالعامة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود ونال الترتيب الثاني في دفعته، بحسب موقع مؤسسة "مسك" الخيرية التي أسسها.

ويشغل الأمير محمد بن سلمان مهام عدة، فهو وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وتفصّل "مسك" في سيرة الأمير الشاب المهنية، وتقول " تقلد الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب خلال مشواره المهني، الذي امتد إلى عشر سنوات، وابتدأه بممارسة العمل الحر.."، مشيرة إلى أنه أسس عددا من الشركات التجارية قبل أن يتفرغ للعمل الحكومي.

وبدأ بالعمل مستشارا بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في 2007، ثم مستشارا لأميرا لمنطقة الرياض عام 2009، وشغل لاحقا مناصب أخرى منها رئيس ديوان ولي العهد ووزير دولة في مجلس الوزراء.

وعلى المستوى العسكري، تولى الأمير الشاب قيادة التحالف العربي في اليمن بعملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت في نهاية مارس 2015، إذ كان يشغل حينها منصب وزير الدفاع الذي تولاه في يناير من العام نفسه.

الأمير محمد بن سلمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بخروجه من المستشفى
سمو ولي العهد والأمير محمد بن سلمان يعزيان أسرة الثاقب