جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاروخان يُكمل 25 عاماً في بوليوود

السبت 01 يوليو 2017 | 03:30 صباحاً
القاهرة - فتحي خلاف
290
شاروخان يُكمل 25 عاماً في بوليوود

جاء دخول ملك الرومانسية في بوليوود SRK شاروخان 1992 مع فيلمه "ديوانا" ، ومنذ ذلك الوقت استطاع أن يقدم 25 عاما العديد من "الجواهر" السينمائية مثل Dilwale Dulhania Le Jayenge"و "Kuch Kuch Hota Hai" و"Kabhi Khushi Kabhi Gham" ، الي جانب عدد كبير آخر.

بدا شاروخان مسيرته بالظهور في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "فوجي" و "السيرك". ثم ارتقى إلى مكانه البارز بعد البطولة في سلسلة من الأفلام الرومانسية مثل Dilwale Dulhania Le Jayenge", "Dil To Pagal Hai", "Kuch Kuch Hota Hai",

و"Mohabbatein" و "Kabhi Khushi Kabhie Gham

ونال شاروخان الإشادة علي تصوير مشاهده الرائعة وهو يتناول الكحول في فيلم سانجاي ليلا بهانسالي "Devdas" ، وكذلك وهو عالم ناسا في "Swades" ، و مدرب للهوكي في "Chak De! India "، وشخص طيب في "My Name Is Khan ".

شاروخان بمناسبة مرور 25 عاما علي وجوده واسعاده للملايين في بوليوود والعالم في نشر تغريدة علي حسابه الرسمي بموقع تويتر ليلة السبت وكتب: "ذهبت إلى الفراش في وقت مبكر لأنه كان أسبوعا محموما. استيقظت بدون سبب وأدركت أن عمري 25 سنه سنتعامل مع كل هذا الحب غدا شكرا علي تحملكم لي ".

لإسهاماته في صناعة الترفيه والسينما، كرمت الحكومة الهندية شاروخان بجائزة "بادما شري" ، وكذلك منحته حكومة فرنسا وسام الفنون والآداب .