جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

راقصات تعري تثرن الجدل في سجن بجنوب أفريقيا

السبت 01 يوليو 2017 | 03:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
932
راقصات تعري تثرن الجدل في سجن بجنوب أفريقيا

ظهرت صور لراقصات تعري يرقصن مع سجناء سجن جوهانسبرج، بجنوب أفريقيا، بينما تسارع السلطات في إدارة قسم الإصلاحيات لإجراء تحقيق فوري في الأمر.

الحادثة وقعت في سجن "جوهانسبرج" المعروف باسم "Sun City"، الذي يُعرف باحتوائه على أعنف المجرمين في جنوب أفريقيا.

ووفقا لما ذكرته "CNN" فقد أدان المفوض الوطني للوكالة التابعة لوزارة الخدمات الإصلاحية، جيمس سمالبيرجر، الحادث المزعوم، قائلاً: إنه يعد خرقاً أمنيا كبيراً وانتهاكاً لبروتوكولات السجن، موضحاً أن هذه الصور التُقطت في حدث استُضيف بمناسبة احتفالات شهر الشباب في يونيو الجاري.

الاحتفالات السنوية بهذا الشهر، تُحي ذكرى مقتل مجموعة من الطلاب في انتفاضة "سويتو" المناهضة للفصل العنصري عام 1976.. وبدأت الانتفاضة حينما قتلت الشرطة طالباً يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث كان يحتجّ سلمياً على استخدام اللغة الأفريقية كلغة أساسية للتدريس، وقُتل قرابة 175 شخصاً أثناء الاشتباكات في الانتفاضة، حسب التقديرات.

سمالبيرجر قال: إن إدارة الإصلاحات وافقت على الاحتفال بهذا الشهر، ولكن وسائل الترفيه التي ظهرت على الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لم تكن من ضمن ما سمحت به إدارة الخدمات الإصلاحية، كما أن التحقيقات بدأت بعد أن تم تنبيه مسئولي السجن إلى الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الوزارة، جيبسون نجاباخو، في مقابلة مع راديو محلي: إنه كان يتعين على الإدارة أن تتدخل وتُوقف السيدات، كما قدم اعتذاراً لمواطني جنوب أفريقيا عن وقوع هذا الحادث.