جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجيلا ميركل: لولا هذا المُعلم لتغيرت حياتي.. صور

الثلاثاء 04 يوليو 2017 | 02:10 مساءً
القاهرة - Gololy
907
أنجيلا ميركل: لولا هذا المُعلم لتغيرت حياتي.. صور

كشفت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن جوانب شخصية من حياتها الخاصة، وذلك خلال مراسم تأبين المستشار الألماني الراحل هيلموت كول، في البرلمان الأوروبي.

أنجيلا ميركل كشفت خلال مراسم التأبين بمدينة ستراسبورج الفرنسية، والتي حضرها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، أن حياتها كانت ستأخذ منحنى مختلفا تماما، لولا ظهور المستشار الألماني الراحل هيلموت كول في طريقها.

ميركل قالت: بدون هيلموت كول كانت حياة ملايين الأشخاص الذين عاشوا خلف الجدار حتى عام 1990 ستصبح مختلفة تماما، بما فيها حياتي بالطبع.. ووصفت ميركل المستشار الراحل بأنه "رجل الثقة المطلقة والقناعة التي لا تتزعزع".. كما أنه كان "بناء للجسور" للتواصل مع واشنطن وموسكو والدول المجاورة لألمانيا.

المستشارة الألمانية أضافت - وهي تنظر إلى نعش معلمها السياسي بعينين تذرفان دمعا - "المستشار العزيز، هيلموت كول، وقوفي هنا لك فضل كبير فيه، شكرا للفرص التي أعطيتني إياها، أنحني أمامك وأمام ذكراك في عرفان وخضوع".

يذكر أن كول توفي في 16 يونيو الماضي عن عمر ناهز 87 عاما، وشغل كول منصب المستشار الألماني لمدة 16 عاما، وتزعم الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تترأسه ميركل حاليا، على مدار 25 عاما.. ونُقل جثمان كول في تابوت ملفوف بعلم الاتحاد الأوروبي من مسقط رأسه بمدينة لودفيجسهافن إلى مدينة ستراسبورج لإقامة مراسم تأبينه في البرلمان الأوروبي بحضور عدد من القيادات الدولية البارزة.

هيلموت كول
هيلموت كول
هيلموت كول
هيلموت كول
هيلموت كول
انجيلا ميركل