جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناقد سينمائي: أحمد السقا رجع نجم تاني.. والجمهور مل من أدوار هنيدي

الثلاثاء 04 يوليو 2017 | 02:56 مساءً
القاهرة_ Gololy
317
ناقد سينمائي: أحمد السقا رجع نجم تاني.. والجمهور مل من أدوار هنيدي

قال الناقد السينمائي أحمد سعد الدين، إن العام السينمائي الحالي مختلف تمامًا عن العام الماضي بسبب تلاحق المواسم السينمائية تباعًا مثل: "شم النسيم، وعيد الفطر، وموسم الصيف".

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلاكيت» على «نجوم إف إم»، أن لا يجوز أن نقول ان هناك منافسة بين أحمد السقا ومحمد رمضان، و لكن  المنافسة بين فيلمي "هروب اضطراري، وجواب اعتقال".

وتابع: «إن  سبب تفوق أحمد السقا وعودته نجم  هذا العام يعود إلى ذكاء من شركة الإنتاج الخاصة به حيث شارك السقا أعداد كبيرة من الفنانين أصحاب الشعبية الكبيرة مؤخرًا مثل الفنان أمير كرارة وغادة عادل وفتحي عبدالوهاب، وهو ما سبب طفرة في الإيرادات».

وأوضح أن سبب تفوق محمد رمضان يعود إلى أن جمهوره الأساسي هو شريحة المراهقين من سن 17 إلى 25 عامًا، قائلا: أغلب معجبيه من الأحياء الشعبية وشافوا إن رمضان شكلهم، ولما جه رمضان غير شكل فيلمه الجديد وابتعد عن العشوائيات قل عدد جمهوره.

وأشار إلى أن الفيلم بحاجة إلى حبكة درامية وإخراج أقوى، موضحًا أن مخرج الفيلم محمد سامي جاء من تصوير الـ"فيديو كليب" وليس التخصص في الدراما السينمائية.

كما تطرق في حديثه عن أسباب فشل فيلم محمد هنيدي «عنتر ابن ابن ابن شداد» وحلوله في المرتبة الرابعة، قائلا: «هنيدي خلال الـ 10 سنوات الماضية يعمل في اتجاه واحد، عشان كده حصل نوع من الملل للمشاهدين».