جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلاف فواخرجي تعود كطالبة من جديد وتدرس لغة المسيح.. شاهد

الخميس 20 يوليو 2017 | 04:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
711
سلاف فواخرجي تعود كطالبة من جديد وتدرس لغة المسيح.. شاهد

عادت الفنانة السورية سلاف فواخرجي لمقاعد الدراسة من جديد، بعدما قررت دراسة اللغة الآرامية بالمعهد العالي للغات التابع لجامعة دمشق.

سلاف نشرت صورة لها أمام المعهد العالي للغات، وكتبت معلقة عليها: «ورجعت لأيام دراستي وجامعتي ولغتي ...ومقعد الطلاب والدفتر والقلم ... واساتذة وزملاء جداد ووظائف !!! احساس صعب وصفه بعد هالوقت ...شو حلو ندرس لغتنا الام ، اللغة السورية القديمة ، اللغة الآرامية ... بحروفها وقواعدها وجمالها وتاريخها وسيادتها وقديش لازم نحافظ عليها لتبقى او لترجع لغة حية ، وكمان قدسيتها لانها لغة سيدنا المسيح ...وشو بتمنى بمنهاجنا المدرسي تتدرس اللغة الآرامية والسريانية ، وتاريخنا السوري ، لنفهم نحنا مين اليوم ، كرمال ننهض ببكرة ... شكرا على هالخطوة الرائعة والمهمة اللي كنت عم حاول اسعى فيها كمبادرة شخصية وسبقتوني وشكرا لانه رجعتوني طالبة من اول وجديد».

من ناحية أخرى، كان من المفترض أن تشارك سلاف في دراما رمضان المنتهي حديثاُ بمسلسل «هجرة الصعايدة»، إلا أنه تم تأجيل تصويره من قبل الشركة المنتجة، وذلك على الرغم من أن سلاف كانت قد أنهت بعض الاستعدادات الخاصة بشخصيتها في المسلسل، حيث تجسد دور «غزية»، مما اضطرها للخضوع لتدريبات على الرقص إلى جانب دروس اللهجة الصعيدية.