جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

موقف محرج لزوجة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

الاثنين 24 يوليو 2017 | 04:18 صباحاً
القاهرة - Gololy
447
موقف محرج لزوجة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن ساعات قليلة وصفها بأنها "محرجة نوعا ما" جمعته بسيدة اليابان الأولى، آكي آبي، زوجة رئيس الوزراء شينزو آبي، لعدم تحدثها اللغة الإنجليزية.

ترامب قال في تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز": كنت أجلس بجوار زوجة رئيس الوزراء الياباني في قمة الـ20 في هامبورج، أثناء تناول وجبة العشاء، هي سيدة رائعة لكنها لا تتحدث الإنجليزية (..) ولا حتى مرحبا.

ووفقا لما ذكرته "سكاي نيوز"، ففي الوقت الذي أكد فيه ترامب أن آكي لم تتحدث أي كلمة بالإنجليزية، طوال العشاء الذي استمر قرابة الساعتين، انتشرت مقاطع فيديو تظهر فيها زوجة رئيس الوزراء الياباني تتحدث الإنجليزية بطلاقة في مؤسسة "فورد" الأمريكية عام 2014.

الكاتبة الأمريكية جيسيكا فالنتي، كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات المصغر "تويتر" قائلة: إن آبي لا تجيد الحديث بالإنجليزية بطلاقة حقا، لكن يبدو أنها تظاهرت بعدم معرفتها باللغة الإنجليزية لقرابة ساعتين لتتجنب الحديث مع ترامب.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أشارت إلى أنه من غير المؤكد أن تكون سيدة اليابان الأولى "عمدت" إلى عدم إخبار ترامب بأنها تتحدث الإنجليزية، لتجنب الحديث معه على العشاء.

زوجة شينزو ابي
شينزو ابي