جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول صورة للرئيس النيجيري محمد بخاري بعد مرضه المفاجئ

الاثنين 24 يوليو 2017 | 12:00 مساءً
القاهرة - Gololy
719
أول صورة للرئيس النيجيري محمد بخاري بعد مرضه المفاجئ

ظهر الرئيس النيجيري محمد بخاري، في اول صورة له منذ ما يقرب من 3 أشهر، بعد مغادرته البلاد في 7 مايو الماضي للعلاج في بريطانيا.

ووفقا لـ"روتيرز"، فقد ظهر بخاري هزيلا بشكل ملحوظ، ولم تنشر الرئاسة في نيجيريا أي صور له خلال رحلته العلاجية الحالية حتى الآن، ما أثار تكهنات تراوحت بين قدرته على خوض الانتخابات في 2019 للفوز بفترة ثانية ووفاته.

رحلة الرئيس النيجيري العلاجية تعد هي الثانية خلال العام الجاري، وقضى معظمها في العلاج في لندن من مرض لم يتم الإفصاح عنه.

الصورة اظهرت بخاري يتناول الطعام في بريطانيا مع كبار أعضاء حزبه السياسي، ذلك حسبما ذكر بيان مصاحب للصورة من الرئاسة.. والذي جاء فيه: إن الوفد الحزبي قضى أكثر من ساعة مع الرئيس بخاري على الغداء، الرئيس سيعود فور أن يوافق الأطباء.

رفض المسئولين الكشف عن تفاصيل مرض بخاري البالغ من العمر 74 عاما، أدى إلى إثارة تكهنات قوية في وسائل الإعلام النيجيرية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر القليلة الأخيرة، بشأن مرضه وما إذا كان سيسعي للفوز بفترة ثانية في انتخابات 2019.

بخاري كان قد غادر العاصمة أبوجا مايو الماضي، وسلم السلطة لنائبه يمي أوسينباجو، في محاولة لتهدئة مخاوف من حدوث فراغ في قمة السلطة.

دبلوماسيون ومصادر حكومية ذكروا في تصريحات سابقة، إن بخاري قلص ساعات عمله اليومية إلى بضع ساعات بعد عودته إلى نيجيريا من أول رحلة علاجية له في 10 مارس الماضي.